AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحث العلمي بالقومي للمرأة ترعى مسابقة لدمج ابتكارات الشباب في الأسواق

الإثنين 29/يونيو/2020 - 05:19 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني
أكد الدكتور أبانوب جمال فايق، مدير المشاركة المجتمعية بحاضنة فلانكر للعلوم التطبيقية، وعضو لجنة البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم تأسيس حاضنة فلانكر بالتعاون مع عدد من زملائه وهم شباب المبتكرين ورواد الأعمال والذين يعملون على دعم المبتكرين في محاولة لمساعدتهم على تحويل جميع الاختراعات الخاصة بهم إلى منتجات تطرح في الأسواق.

وأشار في تصريح خاص لـ"صدى البلد" إلى أن المشاركين في المسابقة التي تم إطلاقها هم البرنامج العالمي للغذاء للأمم المتحدة والعديد من الشركات التي سوف تعرض خدماتها للشركات الناشئة الفائزة.

وأضاف أنه المسابقة تمكن كل الفرق المشتركة العمل على خطط العمل الخاصة بمشاريعهم بمساعدة الخبراء وورش العمل المقدمة في الهاكاثون.

وقال إن المسابقة هدفها معرفة الشباب بعالم ريادة الأعمال فى مصر وإنشاء شبكة علاقات به مما يسهل تنفيذ مشاريعهم في المستقبل، ويتم التحكيم بها عن طريق ممثل عن كل جهة من الجهات المشاركة، بحيث تنتهي مرحلة التقديم بنهاية يونيو.

وكان قد أوضح أنه مع انتشار الكورونا انتشر معها العديد من المشكلات الاقتصادية، فالبائعون والمصنعون والمزارعون يواجهون تحديات فريدة من نوعها في ظل خطر العدوى وقوانين التباعد الاجتماعي.

وأردف إلى أنه بصفة خاصة يعانى ذلك القطاع غير الرسمي وأصحاب المشاريع الصغيرة في القرى والمناطق الريفية من محدودية النقل الناتجة عن الجائحة، مما يتطلب حلول مبتكرة تليق بالأزمة غير المسبوقة في عصر السرعة.
Advertisements
AdvertisementS