AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عن تشغيل السد.. سامح شكري: نمد يد الصداقة لأشقائنا وننتظر حسن النية.. فيديو

الإثنين 29/يونيو/2020 - 11:05 م
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
Advertisements
محمود محسن
أكد سامح شكري وزير الخارجية أن مجلس الأمن يظل الأهم في حفظ السلم والأمن الدوليين وفقا لميثاق الأمم المتحدة، فإن مصر اتجهت بتلك القضية لمجلس الأمن وسنظل فى التفاوض.



وأضاف شكري خلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس أمام مجلس الأمن أن ملء السد بشكل أحادى ودون اتفاق مع مصر يهدد دولتى المصب كما أن تشغيل هذا السد سيكون له تأثيرات اقتصادية واجتماعية مدمرة ويعرض الملايين لمخاطر اقتصادية وترتفع معدلات البطالة والجريمة والهجرة غير الشرعية فضلا عن التأثير عن النظم البيئية.

وتابع وزير الخارجية المصري أن كل هذه المخاطر التى تلوح تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين وعلى مجلس الأمن والمجتمع الدولى دعم أي مبادرة تعمل على إزالة هذا الخطر والتهديد الذي يلوح فى الأفق.
وأشار سامح شكري إلى أن مصر ستدافع عن البقاء وهو مسألة حتمية ونناشد مجلس الأمن على التفاوض بحسن نية على التفاوض لحل مشكلة سد النهضة مؤكدا أن مصر تقدمت بمشروع قرار لمجلس الأمن ينص على دعوة الدول الثلاث التوصل لاتفاق حول سد النهضة فى خلال أسبوعين.

وقال وزير الخارجية ‘نه فى الوقت الذي نمد يد الصداقة لأشقائنا وننتظر من إخواننا أن يبادروا حسن النية بمواردنا المائية المشتركة ونؤمن أن تحترم إثيوبيا حق مصر في مياه النيل.

Advertisements
AdvertisementS