AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دشنا 5 نسخ منها.. الهجرة: مؤتمرات مصر تستطيع أفادتنا من خلال خبرات أبنائنا بالخارج.. فيديو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:58 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، إن ملف الاستفادة من العلماء بالخارج هام جدًا لذلك تم عقد سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع للمصريين بالخارج، لافتة إلى أنه شهدت أعوام حافلة بالإنجازات في العديد من الجوانب والمحاور ومن أبرزها استقطاب العقول النيرة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج عبر إطلاق المؤتمر الوطني "مصر تستطيع".

وأضافت نبيلة مكرم، خلال حديثها على فضائية " اكسترا نيوز"، أنه تم تدشين خمس نسخ من هذا المؤتمر الذي بدأ من الغردقة بإطلاق المؤتمر الأول للعلماء المصريين بالخارج، مرورًا بالقاهرة ونسخة "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، ثم محافظة الأقصر ونسخة "مصر تستطيع بأبناء النيل"، وصولًا لمدينة الغردقة مرة أخرى والنسخة الرابعة "مصر تستطيع بالتعليم".

وأوضحت وزيرة الهجرة أن شعار المؤتمر"مصر تستطيع" جاء تطبيقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وإيمانه الشديد بأن مصر قادرة بعلمائها وشبابها على التقدم و النمو، مضيفة أن هذه المؤتمرات قد أثمرت عن تعاون بين علماء مؤتمرات "مصر تستطيع" والعديد من الوزارات مثل وزارة الإنتاج الحربي والطيران والكهرباء والطيران والصحة، والزراعة، وغيرها، التي بدورها استفادت من هذه العقول لدعم مستقبل التنمية في إطار استراتيجية الدولة 2030.

وأشارت إلى النجاح الكبير الذي حققته النسخة الخامسة لمؤتمرات "مصر تستطيع" بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشادت بأهمية اللقاء الذي جمع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج مع رئيس الجمهورية على هامش نسخة "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، مما عكس ترحيب القيادة السياسية بجهود أبناء مصر المخلصين، وتلاها خطوات ملموسة من المستثمرين حيث قاموا بزيارة المشروعات القومية بالبلاد و منها مدينة العلمين الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة الجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة.
Advertisements
AdvertisementS