AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نبيلة مكرم: قرار الرئيس بعودة وزارة الهجرة أعاد الثقة لأبناء الوطن بالخارج.. نؤمن بولاء وانتماء المصريين بالخارج.. وترجمنا مسلسل الاختيار لـ 3 لغات ..فيديو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 06:02 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
دشنا 5 نسخ منها.. الهجرة: مؤتمرات مصر تستطيع إفادتنا بخبرات أبنائنا بالخارج
وزيرة الهجرة: نؤمن بشدة بولاء وانتماء المصريين في الخارج لوطنهم
نبيلة مكرم: قرار الرئيس بعودة وزارة الهجرة أعاد الثقة للمصريين بالخارج
وزيرة الهجرة: ترجمنا 3 حلقات من مسلسل الاختيار للجاليات لتوضيح تضحيات رجال الجيش


قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة في 2015، جاء لإيمانه بقوة المصريين في الخارج، فضلًا عن أن عودة الوزارة بعد انتهاء خدمتها منذ أكثر من 20 عامًا عملت على عودة الثقة بين المصريين في الخارج ودولتهم، مشيرة إلى أن ملف الاستفادة من العلماء بالخارج هام جدًا لذلك تم عقد سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع للمصريين بالخارج، لافتة إلى أنه شهدت أعوام حافلة بالإنجازات في العديد من الجوانب والمحاور ومن أبرزها استقطاب العقول النيرة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج عبر إطلاق المؤتمر الوطني "مصر تستطيع".


وقالت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، إن ملف الاستفادة من العلماء بالخارج هام جدًا لذلك تم عقد سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع للمصريين بالخارج، لافتة إلى أنه شهدت أعوام حافلة بالإنجازات في العديد من الجوانب والمحاور ومن أبرزها استقطاب العقول النيرة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج عبر إطلاق المؤتمر الوطني "مصر تستطيع".

وأضافت نبيلة مكرم، خلال حديثها على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم تدشين 5 نسخ من هذا المؤتمر الذي بدأ من الغردقة بإطلاق المؤتمر الأول للعلماء المصريين بالخارج، مرورًا بالقاهرة ونسخة "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، ثم محافظة الأقصر ونسخة "مصر تستطيع بأبناء النيل"، وصولًا لمدينة الغردقة مرة أخرى والنسخة الرابعة "مصر تستطيع بالتعليم".

وأوضحت وزيرة الهجرة أن شعار المؤتمر"مصر تستطيع" جاء تطبيقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وإيمانه الشديد بأن مصر قادرة بعلمائها وشبابها على التقدم و النمو، مضيفة أن هذه المؤتمرات قد أثمرت عن تعاون بين علماء مؤتمرات "مصر تستطيع" والعديد من الوزارات مثل وزارة الإنتاج الحربي والطيران والكهرباء والطيران والصحة، والزراعة، وغيرها، التي بدورها استفادت من هذه العقول لدعم مستقبل التنمية في إطار استراتيجية الدولة 2030.

وأشارت إلى النجاح الكبير الذي حققته النسخة الخامسة لمؤتمرات "مصر تستطيع" بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشادت بأهمية اللقاء الذي جمع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج مع رئيس الجمهورية على هامش نسخة "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، مما عكس ترحيب القيادة السياسية بجهود أبناء مصر المخلصين، وتلاها خطوات ملموسة من المستثمرين حيث قاموا بزيارة المشروعات القومية بالبلاد و منها مدينة العلمين الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة الجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

قالت وزيرة الهجرة، الدكتور نبيلة مكرم، إنه طوال السنوات الماضية عملت وزارة الهجرة على وجود قنوات اتصال بين الدولة والجاليات، لافتة إلى أنه يوجد اهتمام بضوروة التواصل مع المصريين بالخارج وتقدير خوفهم على أبنائهم بالخارج من استقطابهم من الأفكار المتطرفة.


وأضافت وزيرة الهجرة، أن كل جالية وكل شريحة للمصريين بالخارج مختلفة فى طلباتها واحتياجاتها، مشيرة إلى أن متطلبات المصريين فى الخليج غير المصريين فى الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا، مشيرة إلى أن المشترك بين كل الجاليات هو الاهتمام بأبنائها ورغبتهم لنقل الحب والولاء لمجتمعات جديدة تربت بعيدًا عن الدولة، موضحًا أنه يتم العمل على ربط الجيل الثانى والثالث للمصريين بالخارج بالوطن الأم.


وأكدت أن وزارة الهجرة تتعاون مع وزارة الدفاع لتنظيم برامج لزيارات شباب الجيل الثانى والثالث من الخارج وتم تنظيم رحلات لهم وإلقاء محاضرات فى أكاديمية ناصر العسكرية للتعرف على الأمن القومى المصرى وزيارة الصاعقة والمظلات والبرلمان المصرى.


وأوضحت أنه استجابة للجاليات، تم إصدار شهادة للمصريين فى الخارج، مؤكدة: "نؤمن بشدة بولاء وانتماء المصريين في الخارج لوطنهم"، منوهة بأن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة في 2015، جاء لإيمانه بقوة المصريين في الخارج، فضلا عن أن عودة الوزارة بعد انتهاء خدمتها منذ أكثر من 20 عامًا عملت على عودة الثقة بين المصريين في الخارج ودولتهم، وهدفها  في بداية عملها كان أن تثبت للمصريين في الخارج أن دور الوزارة ليس شرفيًا.


وأوضحت أن الاعتقاد أن الدولة المصرية تنظر للمصري في الخارج أنه مصدر للنقد الأجنبي خاطئ تماما، منوهة إلى أن الدولة عندما تحركت عند تعرض مصريين بالخارج لحوادث فردية، كان بهدف حمايتهم فقط.


وأكدت أنهم عملوا على مدار السنوات الماضية على خلق قنوات اتصال بين الدولة والجاليات المصرية، معلقة: "نؤمن بشدة بولاء وانتماء المصريين في الخارج لوطنهم".


قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه تم ترجمة الحلقات الثلاث الأخيرة من مسلسل الاختيار الذي عرض خلال رمضان الماضي باللغتين الإنجليزية والفرنسية لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، مضيفة أن الهدف من ترجمة حلقات مسلسل الاختيار إظهار تضحيات الجنود المصريين ونبل أخلاقهم وعلاقة الجندي بالقائد والعمليات الإرهابية لإظهار التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، مشيرة إلى أنه جار ترجمة فيلم الممر أيضًا والذى قام  ببطولته كلًا من الفنان أحمد عز وهند صبري ومحمد الشرنوبي.

وأكدت أن وزارة الهجرة تهتم بأطفال المصريين بالخارج في الشريحة العمرية من 9 إلى 16 سنة ، منوهة بأن الوزارة كانت تعد معسكرًا صيفيا لهذه الفئة العمرية بمشاركة أبناء الشهداء كضيوف شرف، لتعريفهم بطريقة مبسطة أهمية الشهداء وإنه تم إيقاف هذه المعسكرات هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا.

Advertisements
AdvertisementS