AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرارات الكاف.. فرصة ذهبية لكارتيرون.. تحد لــ فايلر.. والبدري يترقب

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:44 م
كارتيرون - فايلر
كارتيرون - فايلر
Advertisements
نور عادل
في غضون تحرك العالم في طريق التأقلم والمعايشة مع فيروس كورونا (كوفيد -19) كان للاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء دورًا في التأقلم مع الوباء الذي ضرب العالم اجمع خلال الأشهر الماضية، وأجبر جميع مسابقات الرياضة حول العالم على التوقف.

اصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم حزمة من القرارات ليعلن من خلالها نيته في استكمال كافة مسابقاته المتعلقة، بالاضافة الي عدة اجراءات للمسابقات المقرر اقامتها خلال الفترة المقبلة.

**قرارات الاتحاد الافريقي : 
تمثلت قرارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم في استكمال مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الكونفدرالية خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك معلنًا تمسكه باستكمال المسابقتين نافيًا كافة انباء الغاءهم، ولكن اطرء على المسابقتين تعديلًا بسيطًا بان يتم اقامة دور نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتين.

كما أنه قرر تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة لمدة عام لتقام عام 2022 بدلًا من 2021 وذلك لصعوبة استكمال مباريات التصفيات الخاصة بالبطولة، كما انه اختار يناير 2021 موعدًا جديدًا لكأس الأمم الأفريقية للمحليين.

وأعلن الاتحاد الافريقي انه استقر على الغاء حفل جوائز الأفضل بالقارة لعام 2020 بشكل نهائي.

**فرصة ذهبية للزمالك وكارتيرون: 
يعد فريق الكرة الاول بنادي الزمالك ومديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون هو الاسعد بقرارات الاتحاد الافريقي التي صدرت اليوم، خاصة بعدما اصبح دور نصف النهائي والنهائي في دوري ابطال افريقيا من مباراة واحدة وليس مباراتين ذهابًا وايابًا.

هذا الأمر الذي تميز به المدير الفني الفرنسي خلال مسيرته التدريبية، خاصة وانه اشتهر بالفوز بالبطولات التي تسير بمثل هذا النسق، او مسابقات من مباراة واحدة، وهذا ما حدث مع مازيمبي حينما توج بكأس السوبر الأفريقي، ونفس الأمر بنفس البطولة مع فريق الرجاء المغربي.
واظهر كارتيرون هذا الأمر جليًا مع نادي الزمالك حينما نجح في ان يتوج ببطولتين في اسبوع واحد على حساب كبار القارة الافريقية الترجي التونسي والاهلي حيث فاز بالسوبر الافريقي والسوبر المصري في اسبوع واحد.

** تحدٍ جديد لـفايلر : 
ان يكون دور نصف النهائي والنهائي في دوري ابطال افريقيا من مباراة واحدة هو تحدٍ جديدًا للمدير الفني السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، خاصة انها المرة الاولى التي سيشارك فيها افريقيًا بهذا النظام في اول تجاربه في القارة الافريقية بشكل عام.

في دور المجموعات كان النادي الأهلي ف خطر كبير وكان قاب قوسين او ادنى من توديع البطولة من دور المجموعات، ولكن رافقه التوفيق في مباراة الهلال السوداني، ونجح في التأهل من دور المجموعات، بالاضافة الي تأهله من دور ربع النهائي على حساب فريق صن داونز الجنوب افريقي بالفوز بهدفين دون رد ذهابًا والتعادل بهدف لمثله ايابًا.

والان في دور نصف النهائي يجد رينيه فايلر نفسه امام نظام مغاير تمامًا فهو امام مباراة واحدة تحدد مصيره في المسابقة سواء كان سيستمر الي الدور النهائي ام ستنتهي اول مشاركاته الافريقية من دور نصف النهائي على يد فريق الوداد المغربي.

** ترقب من حساب البدري : 
يعد المدير لفني لمنتخب مصر الاول لكرة القدم، حسام البدري، هو اكثر الناس حيرة وترقب بسبب قرار الاتحاد الافريقي بتأجيل المسابقة لمدة عام كامل، دون الاعلان عن كيفية استكمال التصفيات في مثل تلك الظروف.

ويستعد الجهاز الفني لمنتخب مصر لعقد جلسة خاصة فيما بينهم وجلسة اخرى مع اعضاء اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري وذلك لبحث خطة استعدادات منتخب الفراعنة للمرحلة المقبلة.

وأكد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، أنه اجتمع مع محمد بركات مدير المنتخب لبحث قرار تأجيل الكان ووضع التصورات الخاصة بشكل استعدادات الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

وناقش البدري مع مدير المنتخب كل السيناريوهات المطروحة التي تحافظ على خطة إعداد المنتخب المصري لاسيما وأن الكاف لم يتطرق خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده رئيسه أحمد أحمد، إلى تحديد أجندات المنتخبات الدولية حتى نهاية 2020، بتسكينها بمباريات ودية أو رسيمة للبدء في التحضير الفعلي لهذه المرحلة.
Advertisements
AdvertisementS