AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار التوك شو .. فيروس صيني جديد يهدد بكارثة عالمية.. وعبد المجيد محمود: الإخوان جماعة غبية وغير مؤهلة للحكم

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 12:56 ص
صورة الملف المجمع
صورة الملف المجمع
Advertisements
البهي عمرو
تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من اللقاءات والقضايا الهامة نستعرض أبرزها فى السطور التالية:

قال الدكتور أحمد شاهين  أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، إن هناك فيروسا جديدا اسمه «G4» ظهر في الصين.

وأضاف أحمد شاهين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر امين في برنامج " أخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، :" لو انتشر سيسبب جائحة عالمية لأنه مزيج بين 3 فيروسات".


أكد  الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن كل الأثريين يعرفون أن رأس التمثال للملكة نفرتيتي وهى زوجة أخناتون، والرأس موجودة في متحف وما ظهر بجوار وزير لخارجية مستنسخ للتمثال.

وأضاف وزيري  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم أنه أثيرت حالة من الجدل بسبب ظهور رأس تمثال فرعوني بجوار وزير الخارجية سامح شكرى، أثناء إلقاء خطابه لمجلس الأمن أمس.


أكد محمد أحمد علي أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، أن هناك لقاحا و3 أنواع من الأدوية من إنتاج المركز القومي للبحوث لعلاج فيروس كورونا.

وأضاف "علي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم، أن النتائج حتى الآن حول وجود أدوية للفيروس مبشرة مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريبا.



قال سامح شكري وزير الخارجية، إن جلسة مجلس الأمن أتاحت فرصة لمصر لعرض موقفها بشكل واضح، واستعراض المراحل المختلفة للمفاوضات من حل توافقي يراعي مصالح الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا ويوفر الاطمئنان لدول المصب وتجنب أي ضرر.

وأضاف «شكري» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على قناة «DMC» أن هناك اهتماما من أعضاء مجلس الأمن بما عرضته مصر حول ملف سد النهضة الإثيوبي.


قال  خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه في الفترة الأخيرة تتغير جداول قوائم السائحين القادمين إلى مصر أو مختلف دول العالم   نتيجة قرارات الدول السياسية تجاه خروج مواطنيها إلى دول أخرى .

وأضاف العناني  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " المذاع  على قناة " إم بي سي مصر"، :"  طائرتين لشرم الشيخ والغردقة غدا وفق الجداول".


قال السيد القصير وزير الزراعة، إنه خلال الـ6 سنوات السابقة شهدت الزراعة المصرية نهضة غير مسبوقة في جميع المحاور وأكد علي ان الرقعة الزراعة في مصر الان 9.4 مليون فدان.


وأضاف السيد القصير خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع علي قناة المحور ، ان المساحات التي قامت الدولة بإضافتها الآن إلى الرقعة الزراعية لم تكن تستطيع الدولة اضافتها في السابق إلا بعد البحث عن بدائل المياه ومنها اعادة تدوير المياه حتي تصلح مرة اخرى للزراعة.





قال المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق، إنه لم يكن بمفرده الذى يتصدى لجرائم جماعة الإخوان الإرهابية التى كانت تهدف إلى النيل من استقلال القضاء، بل كان هناك 13 ألفا من أعضاء النيابة يساندونه في ذلك.

وأضاف المستشار عبد المجيد محمود، في اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، "سندى فى الوقوف ضدهم وقفة القضاة وأبناء النيابة العامة". 




قال الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن تشغيل حركة الطيران الخارجية يبدأ بـ 29 وجهة ولكن غدا ستكون هناك 14 رحلة لوجهات مختلفة فى دول الخليج وأوروبا وأمريكا.
 
وأضاف رشدي زكريا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، "نبدأ بنسبة لا تتعدى 30% من قدرة مصر الطيران على التشغيل لحركة الطيران".



قال  خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه تم فتح قصر البارون اليوم أمام الزائرين في التاسعة صباحا، وتم بيع 700 تذكرة  في أول أيام افتتاح قصر البارون.

وأضاف خالد العناني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " المذاع  على قناة " إم بي سي مصر"، :"  لأول مرة يتم فتح قصر البارون للجمهور".



قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز أمن الدولة السابق ، إن جماعة الإخوان الإرهابية منذ أكثر من 15 سنة تخطط لكيفية ضرب جهاز الشرطة المصرية ووزارة الداخلية وقاموا بتنفيذ هذه الخطط يوم 25 يناير .


وأضاف فؤاد علام خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع علي قناة المحور ، ان جماعة الإخوان الإرهابية هاجمت يوم 25 يناير اقسام الشرطة وقاموا بمهاجمة جهاز أمن الدولة في العديد من مقراته من بينها المركز الرئيسي في مدينة نصر .


Advertisements
AdvertisementS