AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منظمة الصحة العالمية تقول كلمتها في وضع الطاعون الدبلي.. تفاصيل

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 07:25 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
على مدار الساعات الماضية أطلقت الصين تحذيرات مشددة بشأن مرض الطاعون الدبلي أو الدملي، وذلك بعد ظهور حالات يشتبه في إصابتها بهذا المرض الذي يلقب بالمرض الأسود، في هذه الأثناء دب الخوف والرعب في نفوس الكثيرين حول العالم من ان يقتحم حدود الدول مرض جديد يفتك بمن فر من عدوى فيروس كورونا المستجد.
 

ولكن جاءت منظمة الصحة العالمية لتوضح حقيقة ما يحدث ومدى خطورة المرض ووضعه داخل الصين، فقالت إنها ترصد بعناية حالة الطاعون الدبلي في منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين ، لكنه ليس عالي الخطورة.


وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية "مارجريت هاريس" إن القضية تدار بشكل جيد"، كان الطاعون الدبلي واحدا من أكثر الأمراض التي يخشاها العالم ، ولكن يمكن الآن علاجها بسهولة، بحسب ما نشرت "بي بي سي" البريطانية.


وأضافت "هاريس": "الطاعون الدبلي يعيش معنا منذ قرون، نحن ننظر إلى أرقام الحالات في الصين. تتم إدارته بشكل جيد، وفي الوقت الحالي، لا نعتبرها عالية المخاطر لكننا نراقبها بعناية".


وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم إبلاغها يوم الاثنين بحالة الراعي الذي يعالج بمستشفى في بايانور والذي اشتبه بإصابته بالمرض في منغوليا.


وكانت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"  نشرت أن منغوليا أكدت حالتين الأسبوع الماضي، وهما أخوان تناولا لحم المرموط في مقاطعة خوفد.

Advertisements
AdvertisementS