AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اتهامات مرفوضة.. اتحاد الكرة يدرس إحالة فاروق جعفر لـ القيم والأخلاق

السبت 25/يوليه/2020 - 01:15 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements
يسرى غازى
كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة عن وجود اتجاه لدى مسئولي الجبلاية لإحالة فاروق جعفر، نجم نادى الزمالك السابق، إلى لجنة القيم والأخلاق بعد الاتهامات التى أطلقها بمجاملة الحكام للنادى الاهلى والزمالك ومنتخب مصر "جيل 90".

قال المصدر ذاته، إن مسئولى الجبلاية ينتظرون صدور موقف من وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحى، ووزير الإعلام وإعلام المصريين، تجاه فاروق جعفر من أجل اتخاذ موقف صارم وإحالته إلى لجنة القيم والأخلاق.

أضاف "اتهامات فاروق جعفر أساءت الى الكرة المصرية ومنتخب مصر والأندية المصرية، وعلى رأسها القطبان الأهلي والزمالك "، لافتا إلى وجوبية اتخاذ قرار صارم من الجبلاية حيال اتهامات الفساد التى أطلقها فاروق جعفر.

يذكر أن فاروق جعفر، قال في تصريحات لقناة الزمالك، "الحكام الأفارقة كانوا يجاملون الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية، الأندية المصرية استفادت من أخطاء التحكيم، وخلال فترة الثمانينات كانت الأندية تجامل الحكام الأفارقة عندما يأتون إلى مصر لإدارة المباريات".

واستطرد "كنت أجلس برفقة المسئول الإداري مع الحكام الأفارقة ونجاملهم من خلال توفير لهم فنادق على أعلى مستوى، وتوفير سيارة خاصة فارهة فئة معينة تنقل الحكم سواء إلى مقر تواجده وإلى ملعب المباراة".

وقال "كنا نجتمع بالحكام الأفارقة قبل المباراة، جميع الأندية المصرية استفادوا من الحكام في البطولات الإفريقية خاصةً وأن كان هناك اجتماع فني قبل المباراة حيث الحكام يخيرون قائد الفريق بالحصول على ركلة جزاء أم طرد لاعب من الفريق المنافس".

وأضاف "هذا كان يفعله أيضا الأهلي والإسماعيلي والمقاولون والفرق الأخرى التي شاركت خلال تلك الفترة بالبطولات الإفريقية، قمنا في الزمالك بذلك بعدما علمنا أن هذا ما تفعله الأندية الأخرى في مبارياتها".

ولفت إلى أن منتخب مصر تأهل أيضا إلى كأس العالم عام 1990 بالمجاملة، الكرة كانت تدخل مرمى مصر والحكام لا يحتسبون الأهداف ولولا المجاملات التحكيمية لما تأهلنا.

Advertisements
AdvertisementS