AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: تطوير صناعة الغزل والنسيج أولوية للرئيس السيسي والحكومة

الإثنين 27/يوليه/2020 - 04:07 م
الغزل والنسيج
الغزل والنسيج
Advertisements
معتز الخصوصى
قال النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن تطوير صناعة الغزل والنسيج تعتبر على أولويات الرئيس السيسى والحكومة، خاصةً أن مصانع الغزل والنسيج لديها ميزة نسبية وهى أنها تنتج قطن مميز على مستوى العالم، كما أن عمالته رخيصة الثمن، بالإضافة إلى تواجد الكفاءات بها. 

وأضاف البطيخي في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن شركة المحلة موجودة منذ أيام الرئيس الراحل عبد الناصر أى أنها عمرها حوالى 70 سنة خبرة، وبها من الخبرات العالية ، مشيرا إلى أنه كان من الصعب وجود منافسة فى صناعة الغزل والنسيج خلال الفترة الماضية نتيجة عدم الاهتمام بتطوير الماكينات ووجود عمالة زائدة وكان ينقصها تدريب العمالة.

وتابع: مع اهتمام الرئيس السيسى بصناعة الغزل والنسيج وتطويرها أصبح هناك توجه من القيادة السياسية لإعادة هذه الصناعة إلى سابق عهدها مرة اخرى، خاصة أن هذه الشركة مقامة على أكثر من 500 فدان، وبها عدد كبير من العنابر، وتبلغ مساحة كل عنبر 3 أفدنة.

وأوضح أن الحكومة قامت بعمل دراسات جدوى ومكاتب استشارية ودوارت للعمال لتطوير الماكينات، خاصة وأنها صناعة كثيفة الأيدى العاملة وتغطى السوق من المفروشات وتقلل من الاستيراد وتوفر العمالة.

وكان قد أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة بدأت تنفيذ مشروع أكبر مصنع للغزل والنسيج بالعالم في المحلة الكبرى حيث من المقرر الانتهاء منه خلال 14 شهرًا.

وتابع توفيق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدم برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد": "يتم تنفيذ مصانع جديدة للملابس القطنية باستثمارات 10 مليارات جنيه".

وأضاف وزير قطاع الأعمال: "خلال عامين سيتم الانتهاء من خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج والمحالج".

ونوه إلى أن الصباغة والتجهيز هي أصعب عمليات النهوض بقطاع الغزل والنسيج ونستعين في ذلك بخبرات وشركات أجنبية.
Advertisements
AdvertisementS