AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البنك المركزي: ارتفاع إيرادات السياحة لـ9.6 مليار دولار خلال العام

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 12:08 م
البنك المركزي
البنك المركزي
Advertisements
محمد يحيي
انخفض الفائض في الميزان الخدمي بمعدل 13.7% مسجلا 8.4 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي الماضي بعد أن كان9.8 مليارا في الفترة المناظرة من العام السابق.
 
قال تقرير صادر عن البنك المركزي المصري حول مؤشرات أداء ميزان المدفوعات عن الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي الجاري، فائض ميزان السفر " عوائد السياحة" سجل تراجعا لـ6.7 مليار دولار مقابل 7.3 مليار دولار في الفترة من يوليو حتى مارس من العام قبل الماضي بمقدار 590.9 مليون دولار، نظرا لتجاوز الزيادة في مدفوعات السفر .

اقرأ أيضا:

وارتفعت متحصلات السفر " إيرادات السياحة" بمقدار 162.8 مليون دولار مسجلة 9.6 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي الماضي، فيما ارتفعت مدفوعات السفر بمقدار 753.7 مليون دولار مسجلة 2.8 مليار دولار.

وسجل ميزان السفر تراجعا في الربع الثالث من العام المالي الجاري بقيمة 1.5 مليار دولار مقارنة بـ1.9 مليارا في نفس الفترة المناظرة، نظرا لتراجع الإيرادات السياحية بمعدل 11.4% مسجلا نحو 2.3 مليار دولار في الربع المذكور ومقارنة ب،2.6 مليار دولار في الربع الثالث من العام قبل الماضي.

وارتفعت مدفوعات السفر بمعدل 19.7% مسجلا نحو 841 مليون دولار مقابل 702.4 مليون دولار في الربع الثالث من العام المالي قبل الماضي.
Advertisements
AdvertisementS