AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت والأقماح والسلع الاستراتيجية يكفي 7 أشهر .. فيديو

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:29 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور وائل قاسم، معاون وزير التموين واللوجيستيات، إنه وفقًا لتعليمات القيادة السياسية،فإنه تم التوجيه بإقامة المناطق اللوجيستية الضخمة فى 7 محافظات مختلفة منها البحيرة والغربية والجيزة وبني سويف.

وأضاف وائل قاسم،خلال لقاء له عبر سكايب ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على فضائية " دى ام سي"، أن أزمة جائحة كورونا جعلتنا نصنع ونحرص على وجود مخزون استيراتيجى ضخم يجعلنا نصمد لفترات طويلة، مشيرًا إلى أن المناطق اللو جيسيتة ستحتوى على كافة السلع الاستيراتيجية والغذائية من لحوم ودواجن وخضروات وفاكهة وسلع تموينية مما يخدم مصلحة الدولة فى المقام الأول، مشيرًا إلى أنه تم تحديد نسبة تخص وزارة التموين بمقدار 40%.

وتابع أن هناك محافظات أولى بالرعاية وهى محافظات مدن القناة وسيناء ولها معايير محددة، كما أن أهالى الصعيد لهم أيضًا معايير حيث أن المناطق اللوجيسيتية تخدم المحافظات التى حولها، منوهًا بأن المشروعات كثافة العمالة وتوفر فرص كبيرة جدًا تقدر بـ400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح أن مخازن الخاصة بالأقماح بها 4 مليون طن سعة تخزينية ثابتة، مؤكدًا ان الاحتياطى الاستيراتيجى من الزيوت والاقماح والسلع الاستيراتيجية يكفى لمدة 7 أشهر.
Advertisements
AdvertisementS