AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لماذا لا يبتسم الناس في الصور القديمة ويظهرون بملامح غاضبة؟

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 12:31 م
الزفاف قديمًا
الزفاف قديمًا
Advertisements
عبدالله قدري
هل تساءلت يومًا عن سبب عدم وجود ابتسامات على وجوه الناس في اللوحات والصور القديمة؟ لو قمت بالبحث عن الصور القديمة ستجد أن وجوه الناس جامدة وربما غاضبة.. فما تفسير ذلك؟


هناك روايات كثيرة حول أسباب عدم ابتسام الناس قديما للصور، منها كبار السن رفضوا الابتسام لأن أسنانهم كانت متعفنة، ونظافة الأسنان في هذا الوقت كان أمرا شاقًا، لكن هذا السبب لم يكن كافيًا أو مقنعًا.


بحلول القرن السابع عشر في أوروبا، كانت هناك حقيقة راسخة، أن الأشخاص الوحيدين الذين ابتسموا على نطاق واسع، في الحياة والفن، هم الفقراء، والسكارى، والأبرياء، وكان عادة إذا أراد الشخص أن يُنظر إليه على أنه شخصية جادة ومن طبقة عالية لا يبتسم في الصورة.


لهذا السبب، كان لدى كل من يريد التصوير سبب وجيه لعدم الابتسام، وهو ما يفسر لماذا لا نرى صورًا لشخصيات مشهورة ترتدي ابتسامة في صورهم الرسمية.


إبراهام لينكولن، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة، على الرغم من أنه معروف بشخصيته الفكاهية خلال وقته، إلا أنه صوره دائما ما كانت تحمل تعبيرات خطيرة للغاية وملامح جادة.


لكن هناك تفسيرات أخرى لأسباب ظهور الناس بملامح غاضبة في الصور، منها ما أوردها موقع " فوكس" الأمريكي، هو طول الوقت الذي تحتاجه الكاميرا لالتقاط صورة - جعل من المهم أن يبقى الشخص في الصورة ثابتًا قدر الإمكان - ولا يتحرك أو يبتسم.


ومع الأسباب التقنية، كانت هناك موروثات ثقافية، فالابتسامات كانت غير شائعة في أوائل القرن، وهذا يشير إلى وجود أسباب ثقافية أيضًا لعدم ابتسام الناس للصور القديمة.

Advertisements
AdvertisementS