AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكبر من أزمة سد النهضة.. وزير الرى السابق لـ صدى البلد: استثمار تريليون جنيه فى معالجة المياه خطة مستقبلية لمواجهة الزيادة السكانية

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 01:00 م
حسام مغازى وزير الرى
حسام مغازى وزير الرى السابق
Advertisements
أمل مجدى
قال الدكتور حسام المغازى، وزير الرى السابق إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن حجم الاستثمارات فى معالجة المياه تصل إلى تريليون جنيه حتى عام 2037 جزء من خطة الدولة لمجابهة الزيادة السكانية.

وأضاف المغازى فى تصريحات خاصة ل"صدى البلد" أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان مصر إلى 150 مليونا فى2050، ومع ثبات حصة مصر من نهر النيل لا بد من وضع استثمارات ضخمة جدًا فى مجال معالجة المياه.

اقرأ أيضا : وزير الرى السابق لـ صدى البلد: 10 سنوات الوقت المثالي لملء سد النهضة

وأشار إلى أن معالجة المياه تأتى من تحلية مياه البحر، وإنشاء محطات تنقية جديدة، وحفر آبار ومعالجة مياه الصرف الصحى معالجة ثلاثية ليمكن استخدامها فى الزراعة وغيرها، مع إقامة محطات معالجة مثل ما تقام حاليا على مصرف بحر البقر وعلى مصرف المحسمة، وهى استثمارات تأتى فى عدة محاور لمواجهة الزيادة السكانية.

وأكد أن الاستثمارات ليست للتغلب على سد النهضة لأن مصر تتفاوض حاليًا حول فترة ملء سد النهضة حتى لا تتأثر بها مصر وحتى لا نصل لسنوات الجفاف، إنما تأتى الإستثمارات لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية المتوقعة على مصر سواء قلة سقوط أمطار على منابع نهر النيل أو جفاف بعض المناطق وهى خطة للتغلب على أى أزمة مائية حتى عام 2037.
Advertisements
AdvertisementS