AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: يحق لعضو مجلس الشيوخ تقديم اقتراح برغبة وطلب مناقشة عامة للحكومة

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 04:20 م
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
Advertisements
معتز الخصوصى
قال النائب عفيفى كامل، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان إن دور عضو مجلس الشيوخ يتمثل فى أخذ رأيه فى معاهدات الصلح، كما أنه لديه الحق فى تقديم اقتراح برغبة وطلب مناقشة عامة مع الحكومة عن أى موضوع، مشيرا إلى أن الإقتراح برغبة وطلب المناقشة العامة يعتبرا نفس الأدوات الرقابية التى يستخدمها عضو مجلس النواب.

كما أوضح كامل فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن دور عضو مجلس الشيوخ يتمثل فى العمل على توسيع الدائرة الديمقراطية من خلال إعداد دراسات عن تعميق الديمقراطية وتقديم اقتراحات عن المقومات الأساسية للمجتمع وتوسيع القاعدة الديمقراطية.

وأكد عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أنه من حق عضو مجلس الشيوخ أن يقدم على سبيل المثال دراسات عن كيفية تنشيط الأحزاب ومقترحات بشأن مشكلة سد النهضة ومشكلة محو الأمية، سواء كانت هذه الدراسات فى الدستور أو فى الحياة اليومية.

وتابع : من الممكن أن يقدم عضو مجلس الشيوخ أيضا دراسات عن كيفية تنمية حقوق الإنسان لدى المواطن وتحقيق المساواة بين المواطنين ودعم حقوق المرأة والشباب وذوى الإحتياجات الخاصة.

واختتم: من حق عضو مجلس الشيوخ مناقشة مشروع القوانين المحالة من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب بشأن قضايا هامة مثل مشروع قانون الإيجار القديم.
Advertisements
AdvertisementS