AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تزامنا مع استجواب رؤساء فيسبوك وجوجل وأمازون.. ترامب يهاجم عمالقة التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 08:47 م
ترامب يهاجم فيسبوك
ترامب يهاجم فيسبوك وتويتر وامازون
Advertisements
على صالح
انتقد الرئيس الامريكي دونالد ترامب عمالقة التكنولوجيا أثناء مغادرته البيت الأبيض صباح الأربعاء، مدعيا أن أفعالهم "سيئة للغاية" ، وسيتم اتخاذ إجراءات واعدة ضد منصاتهم.

وقال الرئيس ترامب للصحفيين عندما سُئل بشكل محدد عن الولايات المتحدة التي من المحتمل أن تحظر تطبيق تيك توك إنه "ليس هناك شك في أن ما تفعله شركات التكنولوجيا الكبرى سيئ للغاية".


وتأتي تعليقات الرئيس قبل ساعتين فقط من استعداد أكبر المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا في العالم للانضمام إلى جلسة استماع افتراضية أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب بشأن الانتهاكات المحتملة لقوانين مكافحة الاحتكار والمنافسة بين شركات التكنولوجيا.

قال ترامب ، بينما كان وزير الخزانة ستيفن منوشين يقف على كتفه الأيمن ورئيس الأركان مارك ميدوز على يساره.

ينتقد ترامب بشدة شركات التكنولوجيا ، خاصةً تويتر وفيسبوك ، مدعيا أنها صامتة وتراقب بشكل غير متناسب وتظهر التحيز ضد الحسابات والأصوات المحافظة.

ويجادل جيف بيزوس من أمازون، ومارك زوكربيرج من فيسبوك، وتيم كوك من آبل، وسوندار بيشاي من جوجل خلال جلسة الاستماع، بأنهم يواجهون منافسة شديدة من بعضهم البعض ومن منافسين آخرين.

وتغيب بشكل ملحوظ عن جلسة الاستماع الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي - على الرغم من أنه هو ومنصته يواجهان بعض الانتقادات الأكثر حدة من ترامب.

وتصور الملاحظات الافتتاحية، التي صدرت الثلاثاء، أربعة من الرؤساء التنفيذيين الذين ينظرون على أكتافهم إلى المنافسين الذين يمكن أن يجعلوهم عفا عليها الزمن.

ومن المقرر أن يتم تقديمهم عبر مؤتمر بالفيديو إلى لجنة مكافحة الاحتكار التابعة للجنة القضائية بمجلس النواب للتحقيق في كيفية إلحاق الضرر بممارسات أعمالهم وجمع البيانات لمنافسين أصغر.

تخطط بيزوس، في بيان مطول من 4600 كلمة، لتسليط الضوء على مساهمة أمازون في الاقتصاد وكيف استثمرت 270 مليار دولار في الولايات المتحدة على مدى العقد الماضي وخلقت أكثر من 700000 وظيفة  "غير مباشرة''.

Advertisements
AdvertisementS