AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرار وشيك بحظر تطبيق TIKTOK في الولايات المتحدة .. مطالبات للتحقيق بمحاولة الصين للتدخل في انتخابات 2020

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 09:20 م
تيك توك
تيك توك
Advertisements
طلبت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، بما في ذلك ماركو روبيو، وتوم كوتون، وتيد كروز، وكيفين كريمر، وثوم تيليس، وريك سكوت، وجوني إرنست، في إدارة ترامب، وكذلك مكتب التحقيقات الفدرالي، ووزارة الأمن الداخلي، مكتب مدير المخابرات الوطنية (ODNI) في الطظر في ادعاءات تدخل بكين في انتخابات 2020 من خلال سيطرتها المزعومة على ByteDance - وهي شركة صينية تمتلك منصة الفيديو TikTok ذات الشعبية العالية.

وقال الطلب الذي صاغه توم كوتون بالتعاون مع زملائه في الحزب الجمهوري "لقد أصبح TikTok منتدى شائعًا للأمريكيين - وخاصة الشباب الأمريكيين - للمشاركة في محادثات سياسية، ويساورني قلق كبير من أن الشركة الصينية يمكن أن تستخدم سيطرتها على التطبيق المشهور لتشويه هذه المحادثات أو التلاعب بها لإثارة الفتنة بين الأمريكيين وتحقيق هدفها المفضل النتائج السياسية ".

وتستفسر الرسالة على وجه التحديد عما إذا كان الحزب الشيوعي الصيني لديه القدرة على استخدام TikTok كأداة للتدخل وما إذا كان من الممكن ضرب منصة الفيديو بالعقوبات إذا وجد أنها متواطئة في الانخراط في مثل هذه الأنشطة. 

ويأتي الطلب في أعقاب تصريحات مدير ODNI وليام إيفانينا والذي قال إن الصين قد تكون من بين الدول التي تحاول التأثير على نتائج انتخابات 2020.

ويبدو أن مبادرة التحقيق وربما حظر TikTok في الولايات المتحدة وجدت دعمًا في إدارة ترامب ، كما قال وزير الخزانة ستيفن منوشين في وقت سابق اليوم أن مراجعة الأمن القومي لمنصة الفيديو على وشك الانتهاء ، مضيفًا أنه سيتم تقديمها إلى البيت الأبيض هذا الأسبوع مع مجموعة من "البدائل". 

ولم يذكر منوشين تفاصيل عن تلك "البدائل". 

وصرح الرئيس ترامب بدوره في نفس اليوم بأنه سيتخذ قرارًا بشأن قضية TikTok قريبًا.


Advertisements
AdvertisementS