AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صوت مستقل.. من هو النائب التونسي طارق الفتيتي رئيس جلسة سحب الثقة من الغنوشي

الخميس 30/يوليه/2020 - 02:10 م
النائب التونسي المستقل
النائب التونسي المستقل طارق الفتيتي
Advertisements
أحمد محرم
ترأس طارق الفتيتي، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب التونسي، جلسة التصويت اليوم، الخميس، على سحب الثقة من رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي.


وبحسب "بوابة تونس الرقمية"، دخل الفتيتي معترك الحياة السياسية بداية من سنة 2014، عندما تمّ انتخابه على رأس قائمة حزب الاتحاد الوطني الحرّ عن دائرة القيروان، ليعيش بعدها تجربة الانصهار مع حزب نداء تونس قبل أن يقدّم استقالته ليبقى نائبا مستقلا.




وحصل الفتيتي على شهادة البكالوريا سنة 1990 وأكمل تعليمه في كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة سوسة، حيث نال شهادة الأستاذية ليبدأ مسيرته الإدارية في مناصب عديدة، أهمها متصرف بوزارة التكوين المهني والتشغيل سنة 1999 ورئيس مصلحة بالإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بالقيروان سنة 2006 ومدير جهوي بالإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بسيدي بوزيد سنة 2012 ثم مدير جهوي بالإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بالمنستير خلال سنة 2014.


كما اضطلع الفتيتي بعدة مهام أخرى على غرار العضوية في برنامج الإصلاح النوعي بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقيروان، وذلك قبل دخول المجال السياسي عبر بوابة الاتحاد الوطني الحرّ الذي ترأس كتلته البرلمانية قبل اتخاذ قرار مغادرة التكتل.


ويعد الفتيتي من ضمن أكثر النواب حضورا في الجلسات العامة، واضطلع بمنصب نائب رئيس لجنة المالية ورئيس لجنة التنمية الجهوية كما يشارك في عضوية العديد من اللجان البرلمانية حاليا.


ويحرص طارق الفتيتي في كل الجلسات العامة تقريبا على إيصال صوت الجهة التي انتخبته، مطالبا في كل مرة بتحسين الوضع التنموي في ولاية القيروان.
Advertisements
AdvertisementS