AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رغم رفض مقاطعات بريطانيا..كيف استقبل المسلمون العيد وأدوا صلاته؟

الجمعة 31/يوليه/2020 - 10:01 ص
الصلاة في مسجد في
الصلاة في مسجد في لندن
Advertisements
أماني إبراهيم
حثت أكثر من مقاطعة ببريطانيا، المسلمون بعدم أداء صلاة العيد بالمسجد، بسبب المخاوف المتعلقة بالاحتفال به وانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولكن اتخذت عدد من المنظمات المجتمعية في بريطانيا قرارات لتنفيذ خطة الاحتفال مع مراعاة التباعد الاجتماعي.

ووفقا لصحيفة تيليجراف البريطانية، حثت المنظمات المسلمين بالاحتفال بعيد الأضحى في المنزل وسط مخاوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونصح المصلين بتجنب الذهاب إلى المساجد لأداء صلاة العيد حيث تتضمن عدد كبير من الأشخاص.

اتخذت بريطانيا هذه القرارات في عدد من المجتمعات التي يتركز بها وافدين مسلمين مثل: ليستر، وبرادفورد،وأولدهام، وروتشديل، وحثت المصلون بعدم الذهاب إلى المساجد.

وتأتي هذه التحذيرات بالتحديد في منطقة ليستر في أعقاب ارتفاع حاد في أعداد الإصابات، وازدياد الإصابات أيضا في عدة مدن بشمال إنجلترا، والتي تعد موطن للسكان من أصول بنجلاديشية وباكستانية.

وقال شديم حسن من مؤسسة برادفورد ترست: "من الواضح أن هناك مخاوف متعلقة من حلول العيد والتجمعات الكبيرة في المساجد والشوارع، وحاولنا إغلاق المساجد ولكن تفاجئنا باستعداد المساجد والمنظمات بشكل جيد لاستقبال المصلين".

ونصح مجلس لانكشاير، المسلمين بالاحتفال بالعيد في المنزل، في الوقت التي ينطلق فيه البريطانيون على الشواطئ للاستمتاع بفصل الصيف.

قام المسلمين باتخاذ إجراءات بجهود ذاتية لمواصلة الاحتفال بالعيد، مثل إقامة بوابة تعقيم خارج كل مسجد، ورسم علامات تترك فارغ بين كل شخص والآخر حتى لا يتكدس المصلون بالمسجد.
Advertisements
AdvertisementS