AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الوزراء: جراحة تجميلية للطفلة فرح.. وقلب مفتوح لـ «شهد»

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 01:09 م
الطفلة فرح
الطفلة فرح
Advertisements
محمود مطاوع
تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهم الجهود والأعمال التي أنجزتها لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء في شهر يوليو 2020، في الاستجابة لاستغاثات المواطنين الصحية، وذلك من خلال تقرير تلقاه من الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة. 


وبحسب بيان، اليوم الثلاثاء، جرى رصد استغاثة علي إحدى صفحات التواصل الاجتماعي من والد الطفلة "فرحة. ط"، 6 سنوات، محافظة المنوفية، حيث تعرضت لحادث نتج عنه فقدها إحدى عينيها، كما أجرى لها العديد من العمليات فى الرأس والمخ، وتحتاج لطبيب تجميل، حتى تستطيع أن تمارس حياتها بشكل طبيعي، وعلى الفور تم التواصل مع كل من الأستاذ دكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ دكتور أيمن صالح، مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، وشرح تفاصيل الحالة وإرسال صور لها، وذلك عقب قيام مسئولي التدخل السريع باللجنة بالتواصل مع أهل الطفلة للوقوف على جميع الاحتياجات الطبية اللازمة للحالة، وكانت اللجنة حينها استقبلت اتصالا من مسئولي جامعة عين شمس، تم بناءً عليه إحضار الطفلة فرحة على الفور من محافظة المنوفية إلى القاهرة عبر سيارة إسعاف، وكان في استقبالها الأستاذ دكتور عمرو مبروك، رئيس قسم التجميل بمستشفيات جامعة عين شمس، والذى أفاد بأنه تم استقبال الحالة وحجزها بقسم التجميل وتم عمل الفحوصات اللازمة تمهيدا لإجراء الجراحة المطلوبة بعد العرض على أطباء التخدير، كما تم توفير جميع وحدات الدم اللازمة لإجراء الجراحة بالتنسيق مع فريق متطوعي "أنقذ حياة".


كما وردت استغاثة من والد الطفلة شهد – عام ونصف العام – محافظة البحيرة، تعانى من مشاكل فى القلب وكيس فى المخ وتحتاج لإجراء عملية قلب مفتوح، وعملية أخرى لإزالة الكيس الموجود بالمخ، وعليه تم التواصل مع الأستاذ دكتور ياسر فوزي، مدير مستشفى أطفال مصر، لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، وبالفعل تم حجز الطفلة وإجراء العمليتين، فضلا عن التنسيق مع فريق "أنقذ حياة" لتوفير وحدات الدم اللازمة لها.


كما وردت استغاثة من والد الطفل "عبد الله" – 13 عاما - حيث تعرض نجله لحادث سير، نتج عنه إصابات بالغة بالعمود الفقري، ويحتاج إلى إجراء عملية لا يقوى على تحمل تكاليفها، وعلى الفور تواصلت اللجنة مع والد المريض، والذي أفاد بأنه تم حجز ابنه بمستشفى بني سويف العام، وتم عمل الإسعافات الأولية والفحوصات اللازمة له، وتبين أنه يعاني من كسر بأحد فقرات العمود الفقري، ولكن لا يمكن إجراء الجراحة حاليًا نظرًا للجروح السطحية العديدة، وقد قرر الطبيب الاستشاري خروج الحالة مؤقتًا، وإعطاءه العلاج الدوائي اللازم مع ضرورة المتابعة بعد شهر من تاريخه لإجراء الجراحة المطلوبة بعد تحسن الحالة، وعليه وجه رئيس الوزراء بإجراء العملية الجراحية على نفقة الدولة، بعد مرور شهر بناءً على توصيات خطة العلاج، مع استمرار متابعة الحالة حتى التماثل التام للشفاء.


كما وردت استغاثة من والد الطفل "معاذ. ع" - 3 سنوات - القاهرة، تعرض لحادث نتج عنه قطع بأوتار القدم، وتم على الفور التنسيق مع الأستاذ دكتور أيمن خلاف، مدير مستشفى الهلال، واستقبال الطفل وحجزه وإجراء العملية الجراحية اللازمة له وخروجه بعد تحسن الحالة.


واستغاثة من زوج السيدة "عبير. ا"، 39 سنة، وقد كانت في حالة صحية حرجة بعد توفي الجنين في بطنها مع وجود تجمع دموي كبير وخراج بالرحم، وعلى الفور تم التنسيق مع الأستاذ دكتور ضياء عبد الحليم، مدير مستشفى الجلاء التعليمي للولادة، حيث تم استقبال الحالة وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة واجراء العملية الجراحية اللازمة وإعفائهم من التكاليف نظرا لظروفهم المادية الصعبة وتقاعد زوجها عن العمل أثناء جائحة كورونا. 
Advertisements
AdvertisementS