AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منظومة الشكاوى: تلقينا 21 ألف رسالة لأماكن تراكمات القمامة والمخلفات خلال شهر

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 12:17 م
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
Advertisements
محمود مطاوع
تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تابع من خلاله جهود التعامل مع الشكاوى الواردة إليها خلال شهر يوليو 2020.

وأكد الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى أن المنظومة استمرت في تنفيذ تكليف رئيس مجلس الوزراء في استقبال والتعامل مع شكاوي المواطنين من خلال "الواتس اب" لاستقبال ومتابعة شكاوى المواطنين حول أماكن تركز تراكمات القمامة والمخلفات، حيث استقبلت المنظومة حوالي 21 ألف رسالة وصورة خلال الشهر، حول أماكن تراكمات القمامة والمخلفات تم ترجمتها إلى 2373 شكوى، وتم توجيها للجهات المختصة وتم الاستجابة لـ 79%، وجار الانتهاء من متابعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع باقى الشكاوى، وقد برزت جهود محافظات: المنوفية، كفر الشيخ، المنيا، الدقهلية، الجيزة، البحيرة، بورسعيد، القليوبية، الإسماعيلية ، الفيوم، دمياط، بنى سويف، الإسكندرية، السويس وأسيوط بنسب إنجاز متميزة في سرعة الاستجابة وإزالة أسباب الشكوى التي تقع في نطاق اختصاصها.

كما حرصت المنظومة على التفاعل مع بعض المنشورات والتعليقات المثارة والمتداولة في وسائل الإعلام وعلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية التي تتضمن الإشارة إلى شكاوى أو أى مظاهر قد تتسبب في خطورة علي حياة المواطنين والتعامل معها بالتوجيه للجهات المختصة والمتابعة حتى إزالة أسبابها.

واستمرت المنظومة في تدعيم جسور التعاون والتنسيق مع القيادات العليا بالجهات الحكومية المختلفة لتحسين معدلات الاستجابة لشكاوى المواطنين، وإزالة أسبابها خاصة ما تطلب منها التنسيق بين أكثر من جهة لتقديم أفضل خدمة حكومية وتعزيز مستوي رضاء المواطن.
وقد قامت فرق العمل بالجهات الحكومية المختصة بفحص الشكاوى والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها، حيث حققت وزارات: الكهرباء والطاقة المتجددة، الأوقاف، الصحة والسكان، البترول والثروة المعدنية، الموارد المائية والري، الزراعة واستصلاح الأراضي، التجارة والصناعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البيئة، التضامن الاجتماعي نسب إنجاز متميزة.

ولفت التقرير إلى أن أن محافظات (بورسعيد، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة، الجيزة، الإسماعيلية، المنوفية، أسيوط، بنى سويف، القليوبية، الغربية، الدقهلية، الشرقية) حققت نسب إنجاز متميزة خلال الشهر. وحققت جامعات (بنى سويف، الزقازيق، القاهرة، المنصورة، حلوان، المنوفية، عين شمس، دمياط، سوهاج وبنها) معدلات مرتفعة في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الموجهة لها. كما حققت (جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مشيخة الأزهر الشريف، جهاز حماية المستهلك) نسب إنجاز عالية للشكاوى الموجهة لها.
Advertisements
AdvertisementS