AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدون أدوية.. حيل تخلصك من ارتفاع ضغط الدم

الأحد 30/أغسطس/2020 - 02:01 م
ضغط الدم
ضغط الدم
Advertisements
لمياء الياسين
أصبح الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و44 عامًا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع معدلات السمنة، حيث يميل الشباب أيضًا إلى تناول الكثير من الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، والكثير منهم لا يحصلون على قدر كاف من التمارين الرياضية. 


ووفقًا لموقع webmd فإن ضغط الدم هو مقياس قوة الدم دفع ضد الدم جدران الأوعية والقلب يضخ الدم إلى الأوعية الدموية التي تحمل الدم في جميع أنحاء الجسم.

من جانبها قالت الدكتورة "نيكا جولدنبرج"، الخبيرة المتطوعة في جمعية القلب الأمريكية إنه غالبا ما يربط الناس ارتفاع ضغط الدم بكبار السن، لكن الشباب ليسوا محصنين فهناك العديد من الأسباب التي تجعلهم عرضة لارتفاع ضغط الدم". 

وأضافت أنه وفقًا لدراسة أجريت مؤخرا أن السبب وراء مخاطرة تعرض الشباب لارتفاع ضغط الدم والأكثر شيوعا بين الشباب.

يلعب أسلوب الحياة دورًا رئيسيًا في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي دمج بعض التغييرات في نمط الحياة إلى خفض ضغط الدم المرتفع بشكل طبيعي ولتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب يمكن علاج الضغط المرتفع لتحمي نفسك من الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

إليك حيل سريعة لـ علاج الضغط المرتفع  وهى محاربة الإجهاد المزمن فقد يساهم الإجهاد المزمن في ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم وإنقاص الوزن في تجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

إذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم، فقد يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى خفض ضغط الدم إلى مستويات أكثر أمانًا.
Advertisements
AdvertisementS