AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ناجي الناجي يناقش "سماء وسبعة بحور" بالنيل الثقافية.. الأربعاء

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 02:35 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
يستضيف الإعلامي خالد منصور الكاتب والدبلوماسي الفلسطيني ناجي الناجي لمناقشة روايته "سماء وسبعة بحور"، وذلك في حلقة جديدة من برنامج كلمات، والذي يذاع في تمام الخامسة من يوم الأربعاء المقبل على شاسة النيل الثقافية.

تدور أحداث الرواية حول رحلة لاجئ فلسطيني يدور بين المنافي ويعكس في رواياته مقاربات بين اللاجئ الذي يزور فلسطين للمرة الأولى ويلمس الوطن الذي لطالما سمع عنه، واستذكار حياة المنافي في الخارج حياتيا ومعاشيا ونضاليا ليبدأ في اكتشاف المعاناة التي يرسخها الاحتلال داخل فلسطين بشكل يومي يمس أدق التفاصيل الحياتية التي يعيشها الفلسطينيون وانعكاس هذا الأمر على النسيج المجتمعي والمؤسساتي الفلسطيني ومحالاوت المحتل وأد الأمل وكل أشكال النضال السلمي ونسف أية فرص للحياة داخل الوطن لسلبه، بالإضافة إلى رصد تفاعل الأيديولوجيات المختلفة مع القضية الفلسطينية متطرقا لمشاكل الأسرى ومعايشتهم ومقاومتهم داخل السجن.

ناجي الناجي، كاتب ودبلوماسي فلسطيني، كتب في مجالات المسرح والقصة القصيرة والرواية. كتب للمسرح "قيثارة من رخام" 1999، و"زعتر قرمزي" 2002، والمجموعة القصصية "ترنيمة إلى الضفة الأخرى" 2016.

كتب في عدد من الدوريات والصحف الثقافية العربية.. قدم البرنامج الثقافي "أمسى المسا" في راديو أرابيسك الموجه للعرب المقيمين في ألمانيا.. قدم ورشات تدريب الإدارة الثقافية وترسيم السياسات الثقافية.

Advertisements
AdvertisementS