AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب: قانون الإيجار القديم على أولويات مجلس النواب القادم

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 01:03 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
معتز الخصوصى
قال النائب سمير البطيخى ، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان إن هناك عددا من القوانين الهامة التى ستكون على أولويات مجلس النواب القادم.


وأشار البطيخى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن هذه القوانين هى قانون الإيجار القديم والذى يؤرق المواطنين بشكل كبير ، هذا بالإضافة إلى مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة بشأن تيسير الاستثمار فى مصر، والعمل على إزالة أى مواد تعيق الاستثمار فى مصر.


كان الدكتور علي عبد العال، أعلن يوم الاثنين 24 أغسطس،  فض دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب.


ووافق المجلس على (233) مشروع قانون قدمت من الحكومة وعشر أعضاء بإجمالى عدد مواد بلغ (2490) مادة كان إقرارها ضرورة لإحداث نقلة نوعية في كافة المجالات، خلال دور الانعقاد الخامس.


وفي مجال طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، بلغ عدد طلبات الإحاطة في هذا الدور نحو (4064) طلبًا، تم الرد على جزء منها شفاهة بالجلسة العامة والباقى تم الرد عليه كتابيا، كما تدارست اللجان النوعية نحو (1530) طلب إحاطة كما نظر المجلس عددا من البيانات العاجلة بلغت نحو (156) بيانًا عاجلًا في شتى المجالات.


وفي مجال الأسئلة أوضح التقرير أنه تم توجيه نحو (646) سؤالا، أجابت الحكومة على بعضهم، بالجلسة العامة وتم الرد كتابيا من جانب الحكومة على أغلب الأسئلة المتبقية.


وفي مجال المناقشة العامة بلغ عدد طلبات المناقشة العامة التى ناقشها المجلس هذا الدور (92) طلبا.


فيما نظر المجلس  في مجال الاقتراح برغبة  (743) اقتراحًا برغبة مقدمة من حضراتكم فى شتى المجالات 1530، وناقش 156  من البيانات العاجلة.


وأوضح أنه ميز هذا الدور التشريعي بنشاط مكثف للجان النوعية بالمجلس، فقد عقدت العديد من  الاجتماعات بلغت نحو (1980) اجتماعا، استغرقت (2903) ساعات، وبلغ مجموع التقارير التي أعدتها اللجان النوعية نحو (1702) تقريرا، نظر منها المجلس (1468).


وفيما يتعلق بالزيارات الميدانية التى قامت باللجان النوعية فقد بلغ عددها (29) زيارة ميدانية للوقوف على العديد من المشكلات التي تعانى منها العديد من المناطق.
Advertisements
AdvertisementS