AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سلمان مستشارا لبيت الزكاة للشئون الطبية والعلاجية

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 11:47 م
الدكتور طارق سلمان
الدكتور طارق سلمان
Advertisements
محمد شحتة
أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة قرارا بتكليف الدكتور طارق سلمان أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة بنين، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق للعمل مستشارا لبيت الزكاة والصدقات المصري للشئون الطبية والعلاجية.

يذكر أن الدكتور طارق سلمان كانت له بصمات واضحة في تطوير الدراسات العليا بجامعة الأزهر والإشراف على المستشفيات الجامعية، وسبق أن عمل مساعدا  لوزير الصحة والسكان في الفترة من أغسطس ٢٠١٤ حتى أغسطس ٢٠١٦م  ويمتلك العديد من الخبرات  العلمية والعملية في المجالات الطبية.

وفي سياق آخر، ترأس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء بمشيخة الأزهر الشريف، الجلسة الدوريَّة لهيئة كبار العلماء بالأزهر.

وفي بداية الاجتماع، استعرض أعضاء هيئة كبار العلماء، الأسماء المرشحة للانضمام للهيئة، وأجرت الهيئة اقتراعًا سريًا بين المرشحين، أسفر عن انتخاب ثلاثة أعضاء جدد لعضوية الهيئة.

وناقشت خلال الاجتماع أبرز القضايا المستجدة على الساحة وأهمية تكثيف الجهود لنشر الخطاب الديني المعتدل، وتوفير الدعم لمرصد الأزهر ومركز الفتوى الإلكترونية في رصد وتفنيد الأفكار المتطرفة والشاذة التي تسعى إلى تفكيك المجتمع والمساس بقيمه وأخلاقه الأصيلة وتوفير الردود العلمية عليها وفق أحدث الطرق على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وتعد هيئة كبار العلماء المرجعية الفقهية والشرعية في مصر العالم الإسلامي، لإبداء الرأي الشرعي فيما يتعلَّق بعلوم الإسلام وشؤونه وتراثه واجتهاداته الفقهية والفكرية الحديثة.


وأنشئت الهيئة عام 1911م في عهد الشيخ سليم البشري، وتوقفت عن العمل عام 1961م، حتى تم  إحياؤها في عهد الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عام 2012م، وتختص الهيئة أيضا بانتخاب شيخ الأزهر، وترشيح مفتى الجمهورية، وتضم الهيئة نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف في المذاهب الفقهية وعلوم الدين واللغة العربية.
Advertisements
AdvertisementS