AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكالة ناسا تبحث عن شركات تساعدها في تعدين القمر لتمهيد العيش فيه

السبت 12/سبتمبر/2020 - 09:07 م
صدى البلد
Advertisements
احمد شريف

تبحث وكالة ناسا عن الشركات التي يمكنها مساعدتها في تعدين القمر كجزء من برنامج تطوير التكنولوجيا الذي يهدف في النهاية إلى مساعدة رواد الفضاء على "العيش بعيدًا عن الأرض".


ووفقًا لصحيفة ديلي ستار، تعد أحد أهداف مهمة Artemis التابعة لوكالة ناسا ، والتي ترغب في نهاية المطاف في إعادة رواد الفضاء إلى سطح القمر بحلول عام 2024 ، هو تعلم كيفية العيش والعمل على سطح جرم سماوي آخر.


وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة   ناسا تريد اصطحاب روادها إلى القطب الجنوبي للقمر ، حيث توجد مياه على شكل جليد في حفر مظللة بشكل دائم.


فيما يعد الماء موردًا قيمًا ليس فقط للحياة ، ولكن أيضًا ، عند تكسيره إلى أجزائه المكونة ، الهيدروجين والأكسجين ، للوقود الدافع للصواريخ ، مما يسمح باستكشاف أعمق في الفضاء.


والآن تبحث وكالة الفضاء عن التعاون مع شركة يمكنها مساعدتها في استخراج الجليد ، بالإضافة إلى المعادن الثمينة الأخرى التي يمكن أن تكون هناك.


 تتوقع ناسا دفع ما يقرب من 11000 جنيه إسترليني إلى 20000 جنيه إسترليني مقابل ما بين 50 إلى 500 جرام (1.7 أوقية إلى حوالي 17 أوقية) من المواد ، كما قال مدير ناسا جيم بريدنستين ، على الرغم من أن الشركات ستتمكن أيضًا من تحديد أسعارها الخاصة لانتهاز هذه الفرصة.

Advertisements
AdvertisementS