AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وقاية تلاميذ المدارس من كورونا.. القناع الأنسب لحماية طفلك.. وحيل لرفع مناعته قبل الشتاء

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 05:01 م
كورونا
كورونا
Advertisements
لمياء الياسين

  • دراسة: الأطفال المصابون بكورونا يمكنهم إصابة البالغين من دون أعراض
  • مع عودة المدارس.. تعرفى على القناع الأنسب لحماية طفلك
  • قبل الشتاء.. تعرفى كيف ترفعى مناعة طفلك

مع عودة المدراس مرة أخرى تخشى الكثير من الأمهات من إمكانية إصابة طفلها مع تأكيد الدراسات أن الأطفال المصابون بكورونا يمكنهم إصابة البالغين دون أعراض ومع عودة المدارس.. تعرفى على القناع الأنسب لحماية طفلك وكيفية تعزيز مناعه الطفل قبل الشتاء. 

هل كورونا تصيب الأطفال

نشرت دراسة أمريكية حديثة، أن الأطفال المصابين بفيروس كورونا يمكنهم نقل عدوى فيروس كورونا وإصابة البالغين، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض.

وأضافت الدراسة الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بأن الأطفال التي تزيد أعمارهم عن 10 سنوات ينقلون فيروس كورونا بدرجة شديدة الخطورة.


كما قام الباحثون بتحليل بيانات 184 شخصًا لهم صلات بثلاث منشآت لرعاية الأطفال في مقاطعة سولت ليك بولاية يوتا، للتعرف على نسبة إصابة البالغين من الأطفال بعدوى فيروس كورونا.
 
أظهرت الدراسة، أنه باستخدام بيانات تتبع الاتصال، وجد باحثو مراكز السيطرة على الأمراض أن 54 في المائة من الإصابات في ثلاث منشآت منفصلة حدثت في الأطفال و أن 12 طفلًا أصيبوا بالفيروس، بمتوسط ​​عمر 7 سنوات.

كيف تحمى طفلك ونفسك

على الجانب الأخر بعد أن أكدت الدراسات إمكانية إصابة الأطفال ومع استمرار انتشار COVID-19  من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للبقاء في صحة جيدة وحماية من حولك ويتضمن ذلك غسل اليدين بشكل متكرر، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة عند الخروج في الأماكن العامة.

وفقا لموقع هيلث لاين أظهر ارتداء القناع أنه أداة حاسمة في الحد من انتشار COVID-19 ولكن مع عودة المدارس تتساءل الكثير من الأمهات هل طفلي بحاجة إلى قناع؟

يجب على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة وخاصة في الحالات التي يكون فيها الابتعاد الجسدي أمر صعب.

تمامًا كما هو الحال مع البالغين ، لا تكون أغطية الوجه بالضرورة فعالة في منع الأطفال من الإصابة بـ COVID-19 ، بقدر ما هي فعالة في منع انتقال COVID-19.

قال جيفري كان ، رئيس قسم طب الأطفال: "ينتشر COVID-19 بشكل أساسي من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي من السعال أو العطس أو التحدث ، ويعمل غطاء من القماش كحاجز للمساعدة في منع انتشار تلك الرذاذات التنفسية".

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه على الرغم من أن الأقنعة تعد خطوة في الاتجاه الصحيح ، فإن الطريقة الأكثر فعالية لحماية عائلتك من COVID-19 هي البقاء في المنزل والحد من تفاعلاتك مع الأشخاص خارج أسرتك قدر الإمكان.

ما الذي يجعل قناع الوجه جيدًا للأطفال؟

على الرغم من أنك قد ترى بالغين يرتدون أقنعة جراحية أو أقنعة الوجه N95 ، عندما يتعلق الأمر بالأطفال يجب العثور على قناع يناسب وجههم جيدًا  فغالبًا ما يصعب الحصول على قناع وجه مريح ومناسب جيدًا ، حتى بالنسبة للبالغين.

- يجب أن يوضع قناع الوجه بشكل مريح على أنف وفم طفلك دون أي فجوات ويجب ألا يعيق قدرته على التنفس بشكل مريح بأي شكل من الأشكال.

-إذا كنت تقوم بصنع أقنعة الوجه الخاصة بك لك ولعائلتك ، فإن يوصي مركز السيطرة على الأمراض أن تكون طبقتان من القطن المنسوج بإحكام بنسبة 100٪.

متى يجب أن يرتدي طفلك قناع الوجه؟

-يجب أن يرتدي أي طفل فوق سن الثانية قناعًا في أي وقت يكون فيه في مكان عام حيث يصعب التباعد الجسدي ، كما هو الحال في محل بقالة.

-الأوقات الوحيدة التي يكون فيها من الآمن لطفلك عدم ارتداء قناع هو داخل منزله ، أثناء السباحة ، أو عند اللعب بالخارج مع أطفال آخرين على مسافة 6 أقدام.

- "إذا كان طفلك يعاني من إعاقة في النمو ، أو حالة صحية عقلية ، أو اضطراب حسي يجعل من الصعب ارتداء غطاء من القماش للوجه ، فقد يكون من الأفضل تجنب الأماكن المزدحمة أو التفاعلات الاجتماعية التي تتطلب الأقنعة".

قبل الشتاء أحمى نفسك من كورونا

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية والتجميل اهم العادات الواجب اتباعها للحصول على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم، عبر حسابة الشخثصي على موقع التواصل الأجتماعي "فيسبوك".سواء للكبار أو الأطفال.

وأضاف هاني الناظر، من أهم العادات الغذائية التى تمدنا بجميع الفيتامينات والعناصر اللازمة لـ تقوية المناعة علينا اتباعها لتحمينا من التعرض لموجة ثانية من كورونا الشتاء القادم هي.




١-تناول معلقة صغيرة من عسل نحل صباحا وعلي مرضي السكر التاكد من ضبط مستواه.
٢- تناول معلقة صغيرة من زيت زيتون قبل وجبة الغذاء. 
٣- تناول طبق السلاطة الخضراء  الذي يضم الجزر والفلفل الالوان والجرجير والسلق والخيار والطماطم وعليهم عصير ليمون. 
٤- تناول الاسماك  مثل الماكريل والتونة والسردين والدراك والسلمون. 
٥- تناول كوب عصير برتقال يوميا. 
٦- تناول كوب لبن حليب يوميا.
٧- تناول معلقة بذور الكتان مع كوب زبادي مساء يوميا. 
٨-واخيرا الاكثار من شرب المياه.
Advertisements
AdvertisementS