AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جنيدى: قرارات الحكومة لمواجهة كورونا جيدة ودعمت الاقتصاد

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 11:01 م
القرارات الحكومية
القرارات الحكومية دعمت الاقتصاد المصرى
Advertisements
علياء فوزى
قال محمد جنيدى ، نقيب المستثمرين الصناعيين، إن القرارات الجديدة التى اعلنتها الحكومة اليوم بخصوص عودة الحياة الى طبيعتها بشكل كامل فى اطار خطة التعايش مع فيروس كورونا مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية تساهم فى انتعاش الاسواق بعد حالة الركود التى أصابتها وادت لتراجع القوة الشرائية للمواطنين خلال الشهور الماضية، مشيدا بقرار السماح بفتح معرض أهلا بالمدارس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 209/2020 وحتى 28/9/2020 .

وأكد جنيدى ، فى تصريحات خاصة ل"صدى البلد" أن الاجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا منذ بداية الازمة انقذت الاقتصاد ودعمت قطاعاته المختلفة خاصة الاكثر تأثرا بالاضافة الى حرصها فى التدرج فى فتح الحياة العامة الذى تم بحذر شديد للحفاظ على صحة  المواطنين وتجنب زيادة حالات المصابين و الابقاء على النسب الحالية الآمنة نسبيا.

ودعا جنيدى ، الى الزام كافة الجهات والمرافق المختلفة التى يتردد عليها المواطنين بكثافة  باجراءات التعقيم والتطهير بشكل مستمر على مدار اليوم و ارتداء جميع العاملين كمامات و الحفاظ على التباعد الاجتماعى وتشديد العقوبات فى حالة عدم الالتزام.

وأضاف جنيدى، أن الحفاظ على الصحة العام خلال الفترة المقبلة ضرورى حتى انتهاء وباء فيروس كورونا و الاعلان عن انتاج لقاح للعلاج .

كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا عقدت اليوم اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا وجهود الدولة لمواجهة الفيروس.

وجاءت أهم القرارات التي أصدرتها اللجنة خلال اجتماع اليوم كالتالي:

أولا صلاة الجنازة:
 يسمح بها خارج المساجد أو في الصحن المكشوف بالمسجد فقط في غير أوقات الصلاة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ويتم مراجعة الموقف دوريا.

ثانيا الأفراح والمؤتمرات:
- السماح بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

- قيام وزيري الصحة والسياحة بدراسة ضوابط إعادة فتح الأندية الصحية بـ الفنادق اعتبارا من 21/9/2020.

ثالثا الثقافة
- عودة معرض الكتاب بالإسكندرية في مناطق مفتوحة بشرط الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية والبيئية.

- عودة المهرجانات بشرط أن يكون الافتتاح والختام في مناطق مفتوحة وفي حالة العرض المسرحي والسينمائي يكون بنفس الشروط (50% من الطاقة الاستيعابية للمكان).

رابعا التموين والصناعة والتجارة:
- السماح بفتح معرض أهلا بالمدارس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 209/2020 وحتى 28/9/2020 بشرط الحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية وشروط التهوية وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة.

خامسا التربية والتعليم:
- إعادة استئناف أنشطة تعليم الكبار وعودة فصول محو الأمية بنفس القواعد والاشتراطات الصحية والاحترازية المتفق عليها في الأماكن المغلقة.

سادسا الشباب والرياضة
- عودة تدريبات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

- بدء الهيئات الرياضية والشبابية في إتاحة استخدام حمامات السباحة للرياضة والترفيه وفق الاشتراطات الصحية التي تحددها وزارة الصحة وتتم مراجعة الموقف دوريًا.

- السماح بفتح الحضانات بالأندية ومراكز الشباب وفق الضوابط والشروط الصحية التي تحددها وزارة الصحة.
Advertisements
AdvertisementS