AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ابن نجار وناجي من الحرب العالمية الثانية.. ذكريات منسية لوالد بيل جيتس

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 05:07 م
بيل جيتس ووالده الراحل
بيل جيتس ووالده الراحل
Advertisements
أماني إبراهيم
توفي ويليام هنري جيتس الثاني، والد بيل جيتس، والمؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت التقنية، يوم الإثنين الماضي، عن عمر يناهز 94 عاما، ولم يذكر سبب الوفاة ولكن يقول البيان الصادر عن ابنه إنه توفي بسبب تدهور حالته الصحية جراء إصابته بمرض ألزهايمر، وتوفي منزله الشاطئي على قناة هود بولاية واشنطن.

يرصد «صدى البلد» عن الأب الراحل المعروف باسم "بيل جيتس الأب"، والذي ولد في 30 نوفمبر 1925، ولد في بريميرترون بواشنطن الامريكية، لأب صاحب محل أثاث، وتخرج من المدرسة الثانوية ثم خدم في الجيش الأمريكي 3 سنوات خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد الحرب التحق بجامعة واشنطن.

في عام 1949 حصل على درجة البكالوريوس، وفي عام 1964 كان ضمن طاقم التدريس بالجامعة، وعمل هذه الفترة كمحامي، وشارك في تأسيس شركة الماحامة التي استمرت في العمل حتى عام 1998 حتى تم دمجها في شركة أخرى تعرف باسم "بي جي أي".

وشغل جيتس منصب رئيس نقابة المحامين في سياتل، ونقابة المحامين في ولاية واشنطن، كما عمل في مجالس إدارة العديد من المنظمات في شمال غرب المحيط الهادئ، وفي عام 1995 أسس شركته التكنولوجية التي تمثلت مهامها في توسيع الاستخدام التكنولوجي في واشنطن الأمريكية.

عمل لمدة 15 عاما بمجلس الحكام في جامعة واشنطن، وحتى وفاته كان الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، حتى تقاعده عام 2003، كما شغل منصب الرئيس الفخري لمشروع العدالة العالمي، والذي يهدف إلى تعزيز سيادة القانون لتنمية المجتمع.

على الجانب الشخصي، تزوج جيتس من ماري ماكسويل جيتس التي التقى بها في جامعة واشنطن وظلا متزوجين حتى وفاتها في عام 1994، وأنجبا 3 ابناء هم كريستيان وبيل وليبي، وبعد وفاتها تزوج للمرة الثانية في عام 1996، من ميمي جاردنز جيتس التي كانت مديرة متحف سياتل للفنون.
Advertisements
AdvertisementS