AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للاستفادة من الميركسور.. التمثيل التجاري يبحث آلية للحد من عجز الميزان التجاري مع البرازيل

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 12:10 م
احمد مغاورى رئيس
احمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجارى
Advertisements
ولاء عبد الكريم
أكد أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجارى أن الفترة الحالية تشهد جهودا بين كل من مصر والبرازيل لوضع الآليات والإجراءات التي من شأنها الحد من عجز الميزان التجاري بين البلدين، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية فى كلا الجانبين 


وأضاف "مغاوري" خلال ندوة فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية للبرازيل فى إطار اتفاقية الميركسور التي نظمتها المجلس التصديري للصناعات الغذائية عبر الفيديو كونفرانس اليوم الخميس ان مكتب التمثيل التجاري في ساو باولو البرازيلية سوف يستقبل ممثل تجارى مصرى لادارته قريبا  لوضع استراتيجية واضحة لزيادة التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى بين كلا من مصر والبرازيل بوجهه خاص ودول الميركسور بشكل عام بالتعاون مع رجال الأعمال ومنظمات الأعمال .

ولفت إلى  أننا  نعمل حاليًا على التواصل مع مختلف المجالس التصديرية وتجمعات الأعمال في مصر لحثهم على استغلال هذه الفرصة وتذليل أية عقبات تواجههم لزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين. 

ووجه  الدعوة لكافة الشركات وتجمعات الأعمال في دول الميركسور من خلال بعثاتهم الدبلوماسية في مصر للاستفادة من كافة الفرص الاستثمارية والمشروعات الاستثمارية العملاقة .

وأشار مغاورى إلى أننا نعمل على تعظيم الاستفادة من كافة الخبرات المتوافرة لدى دول تجمع الميركسور خاصة في تنمية قطاع الخدمات في إطار تفعيل المادة 24 من اتفاق التجارة الحرة الموقع مع دول تجمع الميركسور والتي تنص على تحرير التجارة في الخدمات مما يسهل على الجانبين وضع اطر لفتح مجال للتعاون المشترك في هذا المجال.

ونوه  بأهمية دعم التعاون المشترك بين مصر ودول تجمع الميركسور في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيدا  بالتجربة الفريدة لدولة البرازيل في محاربة الفقر وتنمية قطاع الصناعات الحرفية والتدريب المهني.
Advertisements
AdvertisementS