AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أغربها الخبز.. أطعمة لن تتوقعها تساعدك على النوم سريعا

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 11:01 م
أطعمة تساعد على النوم
أطعمة تساعد على النوم
Advertisements
نهى هجرس
التثاؤب بين الحين والآخر يمكن أن يكون مزعجًا للغاية على وجه الخصوص عندما تكون في العمل وتبدأ تلك النوبات المفاجئة من النعاس الشديد في مقاطعة جدول عملك، وقد يكون هذا بسبب بعض الأطعمة التي تتناولها، وفيما يلي قائمة من أكثر  الأطعمة التى يمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس إلى حد كبير.

وذلك وفقًا لما قدمه موقع "food.ndtv" إليكم أبرزها...

الشوكولاتة الداكنة: يمكن أن تجعلك الشوكولاتة الداكنة تشعر بالنعاس على الرغم من وجود مادة الكافيين فيها، لن تجعلك تشعر بالاستيقاظ كما تفعل شوكولاتة الحليب لأن شوكولاتة الحليب لا تحتوي على مادة السيروتونين بينما الشوكولاتة الداكنة مليئة بها. 


الخبز: الكربوهيدرات تعطي دفعة لمستويات السكر في الجسم ، مما يجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطًا ، ومع ذلك ، فإنها لا تبقى لفترة أطول من الوقت، عندما يبدأ مستوى الجلوكوز في الانخفاض ، قد تشعر أن طاقتك تنهار وأن الجسم سيحث على أخذ قيلولة، الخبز الأبيض هو عبارة عن خبز معالج يجعل المرء يشعر بالنعاس مقارنة بخبز الحبوب الكاملة.

الكرز: هذه الفاكهة غنية بالـ ميلاتونين الذي يوازن دورة نوم الجسم، وإن استهلاك كمية إضافية من الميلاتونين يعطي جسمك إشارة للنوم، من الجيد دائمًا تناول الكرز بعد العشاء بدلًا من تناوله في النهار.

الموز : مصدر ممتاز للبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يقال إنه يريح العضلات ، مما يجعلك تشعر بالنعاس في نفس الوقت، كما أن فيتامين ب 6 الموجود في الموز يحول التربتوفان في النهاية إلى سيروتونين.
AdvertisementS