AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تكليف رئاسى ببناء 250 ألف وحدة سكنية.. برلمانيون: ورقة رابحة لحصول محدودى الدخل على وحدات بأسعار مخفضة.. ويؤكدون: تساهم فى خفض نسبة البطالة

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 08:59 ص
250 وحده سكنية
250 وحده سكنية
Advertisements
حسن رضوان
  • تخفيف التكدس .. برلماني يكشف مزايا  تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية
  • برلمانى: توجه الرئيس لتنفيذ 250 ألف وحدة سكنية يوفر وظائف جديدة
  • مقترح برلمانى لإنشاء صندوق لدعم غير القادرين سد قيمة التصالحات
  • عصر السيسي يعادل الفراعنة.. برلماني يعلق على توجيه الرئيس ببناء 250 ألف وحدة سكنية



قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه قام بزيارة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على نسب التنفيذ، لافتا إلى أننا نقوم الآن ببناء مدينة جديدة تحمل اسم حدائق العاصمة تبعد عن العاصمة الإدارية بـ ١٠ دقائق.


وأضاف مدبولي أن الحكومة تعمل على توصيل جميع الخدمات للمدن الجديدة قبل تنفيذها، مشيرا إلى أن هناك توجيها رئاسيا لتنفيذ ٢٥٠ ألف وحدة إسكان جديدة، وسوف يتم تنفيذ ٥٠٪؜ من هذا المشروع ثم نقوم بإنشاء باقي الوحدات على التوالي.




وحول هذا الأمر، أكد عدد من نواب البرلمان، أن تنفيذ ربع مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى فترة زمنية قصيرة بخلاف ما تم تنفيذه منذ 10 سنوات مما يعادل 31 مليون وحدة أي عشرة أضعاف، وذلك يؤكد أن الدولة تسير فى الاتجاه الصحيح، قائلين: "عصر السيسى يعادل عصر الفراعنة فى التشييد والبناء".


وأشاد عاطف مخاليف، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، بجهود الدولة التى تجلت فى التوجه الخاص بتنفيذ ٢٥٠ ألف وحدة إسكان جديدة وسوف يتم تنفيذ ٥٠٪؜ من هذا المشروع ثم نقوم بإنشاء باقي الوحدات على التوالي.


وأكد "مخاليف" لـ"صدى البلد"، أن تنفيذ ربع مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى فترة زمنية قصيرة بخلاف ما تم تنفيذه منذ 10 سنوات مما يعادل 31 مليون وحدة أي عشرة أضعاف، وذلك يؤكد أن الدولة تسير فى الاتجاه الصحيح، قائلا:" عصر السيسى يعادل عصر الفراعنة فى التشييد والبناء".


وأضاف عضو مجلس النواب أنه سيكون هناك أولوية قصوى لحصول محدودى الدخل الذين تمت إزالة المبانى الخاصة بهم المخالفة غير القابلة للتصالح فى الحصول على هذه الوحدات السكنية.


من جانبه، أيد عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، التوجه الرئاسى الخاص بتنفيذ ٢٥٠ ألف وحدة إسكان جديدة، وسوف يتم تنفيذ ٥٠٪؜ من هذا المشروع ثم نقوم بإنشاء باقي الوحدات على التوالي.


وقال "الجوهرى" لـ"صدى البلد"، إن اتجاه الدولة لتنفيذ هذه الوحدات سيكون له مزايا تصب فى صالح الدولة من جهة وصالح المواطن من جهة أخرى، مؤكدًا أنها سوف توفر وحدات سكنية بأسعار مخفضة لغير القادرين، فضلا عن كونها تخفيف التكدس الموجود بالقاهرة والازدحام.


وأضاف عضو مجلس النواب، أنه قام بتقديم مشروع قانون القطر والتوسع منذ فترة، وها هو يترجم على أرض الواقع فى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا: "الهدف من هذه المشروعات والتوجيهات توفير سكن ملائم وخدمات مناسبة للمصريين".


كما قال حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن  التوجه الرئاسى الخاص بتنفيذ ٢٥٠ ألف وحدة إسكان جديدة وسوف يتم تنفيذ ٥٠٪؜ سيكون له فوائد كثيرة على المواطن من توفير وظائف جديدة لتوفير وحدات إسكان مخفضة.


وأكد "السيد"، لـ"صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ فترة طويلة أكد أن كل مواطن مصري سوف يحصل على وحدة سكنية، وذلك يترجم على أرض الواقع، لافتًا الى أن هناك حوالي 90 مهنة تدخل فى إطار البناء وعندما يتم بناء هذا العدد الضخم من الوحدات السكنية سوف يكون هناك استيعاب كبير للعمالة، مما يؤدى إلى خفض نسبة البطالة.


كما أعلن حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أيضا أنه سيقوم بتقديم مقترح إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن إنشاء صندوق خاص بدعم المواطنين محدودى لمساعدتهم فى تسديد أقساط التصالح فى مخالفات البناء.


وقال "السيد"، لـ"صدى البلد"، إن هناك مواطنين غير قادرين على دفع قيمة التصالح ولديهم نية للسداد وينبغى أن تلتفت الدولة إلى هؤلاء وتساعدهم فى سد قيمة المصالحات، مؤكدًا ضرورة إنشاء صندوق خاص لدعمهم  من جانب وزارة التضامن والأوقاف.
AdvertisementS