AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عماد الدين حسين: نحتاج إلى وعي حرب أكتوبر لتحقيق انتصارات في التعليم والصحة.. فيديو

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 02:15 م
عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
Advertisements
قسم التوك شو
قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن أهم درس في حرب أكتوبر هو كيفية الانتصار على عدو غاشم ومسنود من جميع دول العالم.


وأضاف عماد الدين حسين، خلال  استضافته برنامج" صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن الفرق بين هزيمة 67 ونصر 73 هو الاعتماد على التخطيط الجيد في الحرب والمشاركة بجنود معظمهم مؤهلات عليا، إضافة إلى أن كل شخص شارك في حرب أكتوبر قام دوره في أفضل صورة في تنظيم فائق.

وأشار "حسين"، إلي أن درس نصر 73 قابل للتكرار في كل القضايا، مشيدا بعظمة موقف إعطاء أهل الخبرة  وكل دور لأهله فلذلك تم النجاح بحرب أكتوبر نظرا لأن لتكامل جميع الأشياء بداية من اختيار توقيت قيام الحرب، حركة المد والجزر، موقع وحركة الشمس، إضافة إلي موعد عيد السنة اليهودية، هذا هو التخطيط السليم.

وأوضح رئيس تحرير جريدة الشروق، أنه يجب ان يتم القفز من انتصار أكتوبر إلى جميع الحروب اليومية فى التعليم والصحة والوعي وغيرهم، موضحا أن هذه الأمور تحتاج إلي وعي حرب أكتوبر والتخطيط السليم مع الكفاءات.

وتابع عماد الدين حسين إنه توجد رسالة أساسية متكررة من وقت حرب أكتوبر حتى يأتي نصر مماثل يساعد الأمة العربية على التخلص من جميع مشاكلها . 

AdvertisementS