AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إجراءات احترازية مشددة لاستقبال الطلاب الجدد بعلوم عين شمس

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 01:53 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي
قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية علوم جامعة عين شمس إنه تم وضع  خطة محكمة استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد بتصنيع كميات كبيرة من المطهرات بالمعمل المركزي بالكلية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف عميد كلية العلوم أنه تم تكليف المعمل المركزي الخاص بالكلية بتصنيع كميات كبيرة من المطهرات من الكحول الاثيلي وكحول جيل لمواجهة فيروس كورونا، وتطهير أماكن المحاضرات بشكل مستمر من عدم وجود كثافة طلابية بالمحاضرات.

 ونوه أن الكلية مسؤولة عن تحليل وفحص سلامة وكفاءة جميع المطهرات التي تأتي إلى الجامعة، بالإضافة إلى دور المعمل المركزي الخاص بالكلية الذي يقوم بتصنيع بعض المطهرات الذي يجري استخدامها في الجامعة.


وأشار الدكتور "محمد" لإلى أن الكلية استعدت لتطبيق نظام اليوم الكامل والتعليم عن بعد "التعليم الهجين" عن طريق تقسم الدفعات الي مجموعات بحضور كل دفعة فيما لا يزيد عن ثلاث ايام حسب جدول حضور كل مجموعة.

وأكد أنه سيتم تطبيق نظام "التوفيق والتبديل" من حيث المواد العلمية التي تتطلب حضور الطالب داخل المعامل والمواد النظرية التي يمكن تدريسها عبر الإنترنت.

وأوضح أن جامعة عين شمس قامت بالتنسيق مع شركات ميكروسوفت لإنشاء منصات تعليمية إلكترونية خاصة بكلية العلوم لتوصيل المناهج العلمية بعيدا عن الكتب المطبوعة، مشيرا إلى أن كلية العلوم بدأت فى تسجيل المحاضرات لرفعها على المنصات التعليمية وتجهيز بنوك الأسئلة للاستعداد للامتحانات دون تعطيل.
AdvertisementS