AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على تفاصيل حملة أيكو نوبيا للترويج للمحميات الطبيعية فى مصر

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 04:16 م
المحميات الطبيعية
المحميات الطبيعية المصرية
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال المهندس أحمد يحيى، مؤسس حملة ايكو نوبيا للترويج للمحميات الطبيعية في مصر، إن الحملة تهدف لتسويق المحميات الطبيعية المصرية للاستثمار فيها، لافتا الى ان المحميات المصرية منذ عدة سنوات وهي محميات مغلقة غير مسموح بتدخل القطاع الخاص فيها، ولكن الان وزارة البيئة بدأت في اتاحة بعض المحميات للاستثمار فيها بالتعاون مع الجهات الرسمية.

وأضاف المهندس احمد يحيى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انبوكس"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"، أن اغلب المحميات الطبيعية المصرية معروفة في الداخل والخارج بشكل كبير، منوها إلى ان الدولة كانت تتمنى ان تدخل تلك المحميات داخل المجال السياحي سواء من جانب الانشطة او الفنادق، ولكن دائما ينتقص الاستثمار فيها الشروط التي يجب الالتزام باقامة الفنادق والانشطة.

واوضح انه ليس من الصعب التسويق للمحميات المصرية، ولكن يرجع ذلك كيفية الاستغلال الأمثل لتلك المحميات، وهنا يكمن التحدي في كيفية استغلال تلك المحميات بشكل استثماري دون تخريبها.

ولفت الى ان الحملة بدأت منذ أكثر من 3 سنوات، منوها إلى ان فيروس كورونا كان له تأثير كبير بالتأكيد على السياحة بمجرد انتشاره في العالم، متمنيا الا تأتي موجة ثانية لفيروس كورونا حتى لا تعاود السياحة الاغلاق وهو ما ينعكس بتآثير كبير على الاقتصاد المصري والعاملين في قطاع السياحة، مؤكدا انهم اتخذوا كل الاجراءات الاحترازية والوقائية.

AdvertisementS