AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احتفظ بها 47 عاما.. بطل صاعقة يعرض محتويات أسرى إسرائيليين

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 11:04 م
ملابس أسرى إسرائيليين
ملابس أسرى إسرائيليين
Advertisements
عادل نصار
عرض عريف مصطفى محمد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، المحتويات التي أخذها من أسرى إسرائيليين في نصر أكتوبر عام 1973 المجيد.

وأظهر محمد، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، محتويات حافظ عليها 47 عامًا بعد حرب أكتوبر، ومنها ملابس وعملات إسرائيلية.

وأضاف أنه تمكن من الاستحواذ على مقتنيات وملابس الجنود الاسرائيليين، مضيفا أنه :"لبست ملابس جندي إسرائيلي في حرب أكتوبر، ونزلت به في الاجازة من أجل التباهي به بالانتصار على الاسرائيليين".

وقال: إنه كانت حرب أكتوبر للدفاع عن الأرض والعرض، مستدركا أنه :"قمنا بدفن جثث الاسرائيليين بعد قتلهم".

وكشف عريف مصطفى محمد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، تفاصيل الاستعداد للحرب، قائلا :"تم تدريبنا على صعود خط بارليف والساتر الترابي في الخطاطبة عام 69".


وتابع عريف مصطفى محمد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أنه :"كنت قائد مدفع هاون في حرب 6 أكتوبر عام 1973، وجاءت لنا الأوامر بالعبور والحرب ومكناش مصدقين أنها جاءت أخير، وهنحارب ونرجع أرضنا من العدو الصهيوني المغتصب".

وأكد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أنه تلقينا تعليمات العبور يوم 5 أكتوبر 73 لاسترداد أرض سيناء، مضيفا أنه :"دخلت الحرب وكنت صائم رغم الأوامر التي بعد الصوم".

وتابع عريف مصطفى محمد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أنه تلقينا تعليمات بعدم الصيام في الحرب فادركت أن الحرب خلال ساعات.
وكشف عريف مصطفى محمد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، عن أنه دمرنا العديد من الدبابات للعدو الاسرائيلي خلال حرب أكتوبر.
وأكد عريف مصطفى محمد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أن رجال الصاعقة قدمو بطولات غير عادية في حرب أكتوبر، مشيرا إلى أن الجيش المصري سحق العدو الاسرائيلي في بداية الحرب.

AdvertisementS