AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسي: إنجازات مصر يشهد بها العالم.. أبو ظبي: حقبة جديدة من الازدهار بعد توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل.. أبرز اهتمامات الصحف الإماراتية

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 07:58 ص
الصحف الاماراتية
الصحف الاماراتية
Advertisements
قسم الخارجي
تصدر تفشي الإصابات بفيروس كورونا داخل البيت الأبيض، عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح الأربعاء، فضلاً عن احتفالات مصر بنصر 6 أكتوبر.

وأبرزت صحيفة "البيان" كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي  في الذكرى الـ 47 لنصر أكتوبر، والتي أكد خلالها أن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها، مشيرًا إلى أنّ ما حققته البلاد على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار؛ إنجاز يشهد به العالم.

وأضاف السيسي أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، بل كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب على تحويل الحلم إلى حقيقة.

وتابع قائلاً: "علّمنا نصر أكتوبر أن الأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، تعلمنا أيضًا أنّ الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية، وأنّ الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها".

وأضاف "لا يخفى عليكم أن الأطماع في مصر لم تنته، وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها؛ فإن خطورتها لم تقل، وما حققته مصر على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار لهو إنجازٌ يشهد به العالم".

كما أبزت الصحف منح أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الثقة، للحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها وأداء الواجبات الدستورية، واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية المقبلة. 

واستقبل الشيخ نواف الأحمد، أمس، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، الذي وضع استقالته واستقالة الحكومة بتصرف أمير الكويت.

من جهته، أثنى أمير الكويت على جهود الحكومة في أداء المهام الوزارية، مؤكدًا ثقته بالحكومة لاستمرار المسيرة الديمقراطية وممارسة الحريات والحقوق الدستورية التي قررها الدستور، مع وجوب التزام الجميع ما يفرضه الدستور والقوانين من واجبات ومسؤوليات.

دوليا، أبرزت الصحف إصابة المستشار بالبيت الأبيض "ستيفن ميلر" بفيروس كورونا، وهي أحدث إصابة بالفيروس يجري الإبلاغ عنها بين الأفراد المقربين من الرئيس دونالد ترامب، منذ إعلان الأخير إصابته بكوفيد-19 الأسبوع الماضي.

وقال ميلر إنه كان يعمل عن بُعد، ويعزل نفسه منذ 5 أيام، وأن نتائج فحوصه جاءت إيجابية، أمس الثلاثاء.

يشار إلى أن كاتي زوجة ميلر، وهي متحدثة باسم مايك بنس نائب الرئيس، قد أصيبت بالفيروس في مايو.

أما، "الاتحاد" فأبرزت إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف التفاوض مع الديمقراطيين حول خطة مساعدة للأفراد والشركات الصغيرة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "طلبت ممن يمثلونني وقف التفاوض حتى ما بعد الانتخابات"، مضيفا "سنصوت بعد فوزي على خطة مساعدة كبيرة محورها العمال الأميريكيين والشركات الصغيرة".

وأدى قرار ترامب الى تراجع كبير في بورصة وول ستريت قبل أقل من ساعة من الإغلاق.

من جهتها، اهتمت "الخليج" بتأكيد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في الإمارات أن الشرق الأوسط دخل حقبة جديدة نحو الأمن والازدهار بعد التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل في 15 سبتمبر الماضي.

وأضاف الوزير الإماراتي أن المعاهدة تغير من التفكير التقليدي بشأن سبل معالجة تحديات منطقتنا، مع تركيزها على خطوات عملية ذات نتائج ملموسة.

جاء ذلك خلال كلمة عبد الله بن زايد في برلين مع هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا، وجابي أشكنازي وزير خارجية إسرائيل.
AdvertisementS