AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النائبة الراحلة منى منير.. تبنت تشريعات لمواجهة العنف ضد المرأة والطفل

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 10:10 م
النائبة الراحلة منى
النائبة الراحلة منى منير
Advertisements
فريدة محمد
مواجهة العنف ضد المرأة والأطفال كان شاغلها الرئيسي واقترحت من أجل ذلك كثيرا من التشريعات والأدوات الرقابية.. إنها النائبة منى منير رزق عضو مجلس النواب التي توفت اليوم. 

النائبة ساهمت في تقديم مشروع قانون لمكافحة العنف ضد المرأة الذي استهدف تغليظ العقوبات في حالات ارتكاب العنف ضد المرأة بأي شكل أو أي صورة.
 
وكانت النائبة ممن طالبوا بتحقيق مبدأ سرية البيانات والمعلومات الخاصة بالمجني عليهم في قضايا العنف أو التحرش، كما طالبت بضرورة إصدار قانون متكامل للأحوال الشخصية وحل المشكلات المترتبة عليه مثل الاستضافة والرؤية وغيرها وطالبت بضرورة عرضه على المجلس القومى للمرأة.

منير طالبت كثيرا بتغليظ عقوبة التحرش والبحث عن آلية مجتمعية تساهم في الحد من ارتفاع معدلات الطلاق داخل المجتمع، كما رفضت النائبة ما اسمته المشاهد الدرامية التي تسيء للمرأة المصرية أو تشوه صورتها.

ودعت النائبة لضرورة أن تراعي الدراما عدم الترويج لأي أفكار تهد بنيان المجتمع المصرى، وتحرض على القتل ونشر الفجور وتهديد نسيج المجتمع المصرى بأكمله محذرة مما اسمته تشويه صورة المرأة المصرية، وحذرت من المشاهد تعد تحريضا علنيا للزوجات والسيدات على القتل وأعمال العنف ضد الأزواج.

كما تقدمت النائبة منى منير بمشروع قانون مقدم منها بشأن تعديل فى بعض أحكام قانون المجلس القومى للأمومة والطفولة، وكان مشروع القانون يحدد بشكل واضح دور المجلس القومى للأمومة والطفولة فى وضع استراتيجيات تهدف لحماية الأطفال ومنع التسرب من التعليم والحد من الأمية، وقالت إن القانون يهدف لإعادة هيكلة المجلس القومى للأمومة والطفولة.
AdvertisementS