AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذروا تيك توك.. القصة الكاملة لتغيب فتاة الإسكندرية عن منزلها

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 10:10 م
القصة الكاملة لتغيب
القصة الكاملة لتغيب فتاة الإسكندرية عن منزلها
Advertisements
أحمد بسيوني

خلافات عائلية مع والديها، تسببت في هروب فرح من منزلها، بعد تعرفها على أحد الشباب عبر تطبيق التيك توك، وتركت منزلها بأحد الأحياء الراقية بالإسكندرية من أجل مقابلته في القاهرة


قصة خلاف عائلية تسببت في ذعر عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصص واهية حول اختفاء العديد من الفتيات من المحافظة، واستغل ذلك إخوان الشر حيث بثوا الذعر في نفوس المواطنين واختلقوا قصصا خرافية لا علاقة لها بالحقيقة من قريب أو من بعيد عن اختفاء الفتيات بغرض الاتجار في أعضائهن البشرية.

وعلى الفور، نفى مصدر أمنى صحة ما تداولته بعض الصفحات على شبكة الإنترنت من ادعاءات حول تعدد حالات اختفاء فتيات المدارس بالإسكندرية، موضحًا أن الواقعة تتلخص في بلاغ أهل طالبة بإحدى المدارس بتغيبها عن المنزل.

وبدأت مباحث الإسكندرية في فحص البلاغ، وعقب التحريات، تمكنت قوات الأمن من العثور على الفتاة، والتي تركت منزلها لخلافات عائلية مع والديها، وضبط القائم على ترويج الشائعات حول اختفاء الفتيات، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.


أقرأ أيضًا:

أهلي بيضربوني وسبت البيت علشان أقابل صديقي.. اعترافات فتاة الإسكندرية عقب عودتها.. فيديو


وعقب العثور على الفتاة، بدأت نيابة سيدي جابر بالإسكندرية التحقيق في الواقعة، التي استغلها بعض المغرضون لبث الذعر بين المواطنين.

وقال والد الفتاة في تصريحات لـ صدى البلد إنهم لا يزالون في النيابة حاليًا لإنهاء إجراءات استلام ابنته عقب العثور عليها، مشيدًا بجهود رجال الأمن في سرعة الوصول إليها، والاطمئنان عليها.


وقالت فرح طالبة بالصف الثاني الإعدادي، في فيديو لها، عقب العثور عليها، إنها هربت من المنزل بسبب خلافات عائلية مع والديها، مضيفة ان والداها ضربها بعد رفضها الذهاب إلى أحد التدريبات بالنادي الأوليمبي وهذه سبب تركها للمنزل.

وأضافت: "أنا كنت عارفة واحد اسمه أحمد من شباب التيك توك.. هو كان مهتم بيا وكنت بحكى ليه أى حاجة ومطمنة ليه.. وأنا نزلت القاهرة علشان أقابله لكن مقبلتوش.. لكن قابلت واحد اسمه عم رضوان صعبت عليه فأخدنى معاه وقعدت مع أسرته وهو كان معايا محترم".

وفي بيان اليوم، نفت النيابة العامة، ما تم تداوله بشأن خطف فتيات وأطفال في محافظة الإسكندرية، مؤكدة أن حقيقة الأمر تغيب فتاة عن أسرتها لخلافات بينهما.

وذكرت النيابة في بيان لها، اليوم الخميس، أنها رصدت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» تداولًا واسعًا لأخبار بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول خطف عدد من الفتيات بمحافظة الإسكندرية بغرض الاتجار في أعضائهن البشرية، وكذا تصوير شخص بآلة مراقبة وادعاء خطفه أطفالًا بذات المحافظة.

وأكدت النيابة أنه تبين عدم صحة ما تم تداوله حول ادعاء خطف الفتيات بغرض الاتجار في أعضائهن، وأن حقيقة الواقعة إبلاغ أبٍ في السادس من أكتوبر الجاري عن تغيب ابنته البالغة ثلاثة عشر عامًا منذ اليوم السابق على البلاغ، وقد شهدت والدتها في تحقيقات «النيابة العامة» بوقوع مشادَّةٍ بينها وبين ابنتها يوم اختفائها، ثم لما تبينت عدم تواجدها بالمسكن وفحصت كاميرات المراقبة المثبتة به، تبينت مغادرتها في الساعات الأولى من هذا اليوم.

وأوضحت شقيقة الفتاة المتغيبة في تحقيقات «النيابة العامة» أن المذكورة كانت على صلة بالبعض عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم فتًى داومت على التواصل معه عبر أحد تطبيقات تلك المواقع، وقد تبين لها تغيير بيانات حساب شقيقتها بالموقع المذكور عقب تغيبها.

وتوالي «النيابة العامة» التحقيقات في الواقعة، وأمرت الجهات المختصة بالوقوف على أصول تلك الشائعات.

AdvertisementS