AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فوائد لاتتوقعها.. كوب واحد من ماء الشعير يفعل المعجزات

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 02:31 ص
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري

يستخدم ماء الشعير منذ العصور القديمة كمشروب علاجي. كما أنه علاج منزلي فعال للغاية للعديد من الأمراض الشائعة. يرى المؤرخون أنه في العصور القديمة ، كان من الشائع وجود ماء الشعير في أماكن مثل بريطانيا واليونان وآسيا. في الهند ،  وهو علاج شفاء قديم نشأ منذ أكثر من 4000 عام في شبه القارة. اليوم ، يبحث المزيد  من الناس عن حلول طبيعية للأمراض الشائعة.

يمكن أن يكون الحصول على كوب من ماء الشعير الحل الأمثل للعديد من الذين يرغبون في الحفاظ على صحتهم بالطريقة الطبيعية، نعرض بعض الفوائد الصحية لمياه الشعير.

علاج رائع لالتهابات المسالك البولية

يمكن لكوب من ماء الشعير يوميًا أن يمنع التهابات المسالك البولية. هذا هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لالتهابات المسالك البولية وحصى الكلى. كما أنه مدر طبيعي للبول وسيساعدك في الحفاظ على صحتك العامة أيضًا.

استخدمه لفقدان الوزن

السمنة مشكلة كبيرة اليوم. كما نعلم جميعًا ، يمكن أن يؤدي هذا إلى العديد من الحالات المزمنة ذات النتائج المميتة. لتقليل المخاطر ، تحتاج إلى إنقاص الوزن. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي بالوسائل الطبيعية. يمكن لماء الشعير أن يبدأ عملية التمثيل الغذائي البطيء وحرق الدهون. كما أنه يمنع جوعك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام. هذا مهم إذا كنت تريد إنقاص الوزن.

سوف يحسن صحة قلبك

يحتوي الشعير على الألياف وبيتا جلوكان. سيساعدك تناول الطعام بانتظام في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية. هذا بالتأكيد جيد لصحة قلبك. يحتوي ماء الشعير أيضًا على خصائص قوية مضادة للالتهابات ويمكن أن تمنع العديد من الأمراض.

اجعله يحافظ على مستويات السكر في الدم

من المعروف أن ماء الشعير يحسن مقاومة الأنسولين. تساعد خصائصه المضادة للالتهابات مرضى السكر أيضًا. تناول كوبًا يوميًا إذا كنت ترغب في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. يمكنك أيضًا الحصول على هذا لتقليل مستويات السكر في الدم إذا كنت مصابًا بمرض السكري.

يحسن الهضم

وفقًا للأيورفيدا ، يعتبر ماء الشعير منشطًا للجهاز الهضمي. يستخدم على نطاق واسع من قبل ممارسي الايورفيدا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة مثل الإمساك والإسهال. يساعد هذا الماء أيضًا في استعادة توازن الكهارل في الجسم أثناء العدوى. إنه علاج منزلي فعال لالتهاب المعدة والأمعاء وضربات الحرارة أيضًا. فهو سهل على المعدة وغني بالعديد من المعادن والفيتامينات.


يزيل سموم الجسم

اشرب كوبًا من ماء الشعير في الصباح. سيساعدك هذا على إزالة السموم من جسمك. يطرد السموم من الجسم والأمعاء من خلال المسالك البولية. الاستهلاك المنتظم لهذا الماء سيكون له تأثير تطهير على النظام الداخلي للجسم.

جهز لنفسك كأسا من ماء الشعير

 خذ ربع كوب شعير وأضفه إلى 3 أكواب من الماء. اجلب هذا ليغلي. ستلاحظ تغير لون الماء. اغليها لمدة 5 إلى 10 دقائق. اخلع النار واتركها تبرد. يصفى ويصب في كوب طويل. يمكنك أيضًا إضافة قليل من الملح وبعض الليمون والعسل حسب الرغبة. أو يمكنك الحصول عليها كما هي.

AdvertisementS