AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تذاكر النقل العام بالمجان.. بشرى سارة لكبار السن بالإسكندرية

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 02:43 م
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
Advertisements
أحمد بسيوني
أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بالسماح بركوب المواطنين من كبار السن الذين تجاوزوا الـ 70 عامًا جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان. كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزوا ال 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة النقل العام بنصف تذكرة.

اقرأ أيضا:

وأوضح المحافظ أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءات سوي أن يبرز الراكب للمحصل الكارنية الصادر من الهيئة بموجب بطاقة الرقم القومي السارية. 

وأكد أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن من المواطنين عرفانًا بالجميل لهذه الفئة التي خدمت الوطن في مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجيهات الدولة في هذا الشأن.

يذكر أن وزيرة التضامن نيفين القباج أعلنت عن تخفيض قيمة تذكرة ركوب مواصلات النقل العام إلى 50% للمواطنين المسنين فوق الـ60 عاما.

 كما قررت الوزيرة الدكتورة نيفين القباج عن إعفاء المواطنين المسنين فوق الـ70 عاما من كافة رسوم تذاكر وسائل النقل العام والمواصلات. 

وتم الاتفاق بين كلا من وزارة التضامن الاجتماعي وترأسها الدكتورة نيفين القباج وبين وزارة النقل ويرأسها الفريق كامل الوزير، حول توفير وسائل النقل العامة لمن يتخطى عمرهم الـ70 عامًا مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، مع تقديم تخفيض قيمته 50٪؜ لمن هم فوق 60 عاما. كما تم تخصيص شباك حجز بالسكة الحديد والمترو مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويستطيع كبار السن الاستفادة من هذا التخفيض ببطاقة الرقم القومي الخاصة به إذا كان فوق الستين عاما، وبالاعفاء الكامل من التذكرة اذا كان فوق السبعين عاما.
AdvertisementS