AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتشال التميمي يعلن ملامح خطة تأمين مهرجان الجونة ضد كورونا

السبت 10/أكتوبر/2020 - 04:31 ص
انتشال التميمي
انتشال التميمي
Advertisements
محمد نبيـل
كشف انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي عن ملامح خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد خلال فعاليات الدورة الرابعة والمنتظر إنطلاقها خلال أيام.

وقال: خطتنا لمجابهة «كوفيد 19» رُسمت من خلال متابعتنا الدقيقة للفعاليات العالمية الفنية والرياضية التي نُظمت في ظل الظروف نفسها وأبرزها مهرجان فينيسيا، وهو رائد في الانعقاد على أرض الواقع بعد اتخاذ الكثير من المهرجانات قرار التأجيل أو العرض الافتراضي، فعلى الرغم من أن حجم الدورة الأخيرة لمهرجان فينيسيا كان أقل بنسبة 50% إلا أنه حظي بتغطية إعلامية واسعة وتقييم دولي كبير حتى من منصات غير معنية بالضرورة بالفن والسينما.


وتابع: مهرجان فينيسيا وفر الفرصة لنا ولمهرجانات دولية أخرى للانعقاد على خطاه مثل تورنتو وسان سباستيان وبوسان. هذا هو الدور الذي يلعبه مهرجان الجونة في المنطقة العربية أيضًا والذي أتصور أنه سيكون مثالًا يحتذى به لتغيير النظرة التي تقول بأن ما يمكن تنفيذه في الغرب صعب الالتزام به في العالم العربي.

وأيضا:

وأضاف: نأمل دائمًا في أن تمتلئ القاعات عن آخرها بالضيوف لكن في ظل الظرف الحالي اتخذنا كافة التدابير في العروض الداخلية والخارجية لضمان شغل 50% فقط من القاعات، وهو ما تطلب أيضًا تدابير مختلفة في جدول العروض وتحضير القاعات وإضافة قاعات جديدة. تتضمن الخطة أيضًا نقل الفعاليات التي تعتمد على اللقاءات الثنائية لصناع الأفلام إلى حدائق الفنادق.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS