AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماذا يحدث للجسم عند تناول المكسرات مع العسل؟

السبت 10/أكتوبر/2020 - 10:24 ص
ماذا يحدث للجسم عند
ماذا يحدث للجسم عند تناول المكسرات مع العسل
Advertisements
هاجر هانئ
‏المكسرات مع العسل من الأطعمة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها لأنها تتمتع بمذاق شهي ولذيذ، إضافة إلي ذلك يحتوي مزيج المكسرات مع العسل على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة سهام سوقية، استشاري التغذية، إن مزج المكسرات مع العسل يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية فهو يحتوي على على أوميغا 3 وبعض العناصر المهمة للصحة  و التي تتمثل في فيتامين هـ والمغنيسيوم والسيلينيوم والنحاس والمنغنيز والفوسفور وبروتين إضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة والدهون النافعة.
 
اقرأ إيضا..

وأضافت سهام سوقية أن تناول المكسرات مع العسل يعتبر وجبة صغيرة ذات قيمة غذائية عالية ومن الأفضل أن تكون نيئة وللفائدة الأكبر يفضل تناولها مع القليل من العسل لكي يتمتع الجسم ب فوائد أكثر .

فإن الحفاظ على تناول المكسرات مع العسل  بإنتظام مقدار حفنة اليد من المكسرات النيئة يساهم في تحسين صحتك بعدة طرق ، مثل تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ، فضلًا عن مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية والمحافظ على وزنك كما تمنح  الجسم الطاقة و النشاط و جيدة للدماغ و صحة الذاكرة.

يمكنك تناول كل أنواع المكسرات  ولكن بمقدار حفنة اليد أو  طحن المكسرات قليلا و إضافة القليل من العسل وتناول منها ملعقة طعام واحدة في اليوم، لن تسبب لك زيادة في الوزن،  الزيادة في الوزن تأتي مما نتناوله خلال اليوم بشكل عام و تراكم السعرات الحرارية و ليس بسبب مادة غذائية واحدة.
AdvertisementS