AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معجزة هندسية.. استشاري تنفيذ طريق الجلالة: عملناه بالمتفجرات

السبت 10/أكتوبر/2020 - 11:58 ص
 المهندس أحمد عزمي
المهندس أحمد عزمي
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال المهندس أحمد عزمي، استشاري تنفيذ طريق الجلالة الجديد، إن منطقة الجلالة طبيعتها جبلية بحتة، إن كان هناك الكثير من العوائق لشق الجبل وعمل طريق ممهد يخدم المخطط مدينة الجلالة سواء على مستوى المشروعات الاقتصادية والصناعية والترفيهية وغيرها من المشروعات المقامة حاليا في مدينة الجلالة.

وتابع المهندس أحمد عزمي، خلال حواره على قناة "إكسترا نيوز"، ان شق طريق الجلالة احتاج الكثير من المتفجرات والمعدات الثقيلة الهائلة لعمل الطريق بالشكل الذي عليه الآن، وخاصة لان طبيعة جبال الجلالة منحدرة بشدة مما كان يمثل خطورة شديدة على العاملين بالمشروع.

"احنا اقدرنا نعمل معجزة هندسية متكاملة" منوها ان الطريق مكون من 3 حارات في كل اتجاه، وطريق آمن، بالإضافة إلى ممر المخدرات وهذا لتصريف السيول التي تسقط على تلك المنطقة، وأنه تم عمل الطريق بميل معين لتصريف مياه السيول بشكل امن لا تقع ضرر على الطريق بأي طريقة، بالاضافة الى تدريج الجبل بدلا ما كان منحدر.

وأضاف استشاري تنفيذ طريق الجلالة الجديد، أن هناك مناطق خدمية على طول طريق الجلالة بحيث ان يشعر المسافر بأمان، والطريق هو صاعد فوق سطح البحر واعلى نقطة موجودة عليه ترتفع 720 مترا  عن مستوى سطح البحر، مؤكدا على ان طريق الجلالة تفادي كل السلبيات الموجودة على طريق السخنة الزعفرانة المكون من حارة واحدة.

ولفت الى ان في بداية حفر طريق الجلالة تم اكتشاف كميات هائلة من الرخام، لذلك تم تسمية المشروع "كنوز الجلالة"، ولهذا السبب تم عمل مصنع للرخام في بداية مدينة الجلالة للاستفادة من تلك الثروة.

AdvertisementS