AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بينهم مسلم وضحايا الأطقم الطبية.. احتفال مختلف للملكة إليزابيث بعيد ميلادها

السبت 10/أكتوبر/2020 - 01:38 م
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث
Advertisements
أماني إبراهيم
تحتفل الملكة إليزابيث بعيد ميلادها هذا العام بطريقة مختلفة، من خلال تكريم أبطال مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذين منهم من قدم حياته لإنقاذ غيره كأفراد الأطقم الطبية، وسيتم تكريم أبطال الخطوط الأمامية والمتطوعين الذين ساهموا خلال الجائحة.


ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن عيد ميلاد الملكة في أبريل ويتم الاحتفال به سنويا في يونيو، ولكن تم تأجيله هذا العام بسبب الجائحة ولم يتم تحديد الموعد المقرر للتكريم.


وصدرت قائمة تتضمن الأسماء الذين سيتم تكريمهم، ومن بين أسماء المكرمين، لاعب كرة القدم ماركوس راشفورد ومدرب اللياقة البدنية جو ويكس أيضًا لجهودهما خلال الوباء، وكذلك تكريم طاهية التليفزيون ماري بيري والممثلة مورين ليبمان، في حين حصل الممثل ديفيد سوشيت والفنان المخضرم تومي ستيل على لقب فارس.


وأصبحت مقدمة البرامج التليفزيونية لورين كيلي والبروفيسور براين كوكس ضمن التكريم، وعادة ما يتم نشر القائمة في يونيو، عندما تحتفل الملكة بعيد ميلادها الرسمي، ولكن تم تأجيلها بحيث يمكن إضافة الأفراد الذين لعبوا أدوارًا مهمة في الأشهر الأولى من تفشي فيروس كورونا.


وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن الحاصلين على جوائز هذا العام، سيكون تكريمهم دليلا على حضارة البلد الذين يعيشون فيه، "نعتني بهم ونتعاطف مع الجميع في مواجهة الجائحة العالمية".


وأضاف جونسون: "لقد ساعدنا العمل الجاد والتفاني الذي يبديه هؤلاء الأبطال المحليين، الذين غالبًا ما لا يُشاد بهم، للنجاة".


فيما قال لاعب إنجلترا راشفورد، الذي جاءت جائزته عن خدماته للأطفال المعرضين للخطر في المملكة المتحدة خلال وباء فيروس كورونا، إن التحول للتطوع غريب بعض الشيء ولكنه بالتأكيد يشعر بالفخر.


كان مهاجم مانشستر يونايتد، البالغ من العمر 22 عامًا، نجح في حملة لتمديد الوجبات المدرسية المجانية خلال الصيف بعد الضغط على الحكومة لتغيير هذه القضية، وقال راشفورد: "نأمل أن يلهم ذلك المزيد من الناس للقيام بأشياء جيدة..إنها لحظة جميلة بالنسبة لي شخصيًا ولكني أشعر أنني ما زلت في بداية الرحلة التي شرعت في محاولة تحقيقها".


لكنه قال إن تركيزه الرئيسي الآن ينصب على استمرار الخطة، "ما أود القيام به، الآن بعد أن أصبحت في هذا المنصب، هو مجرد التحدث مباشرة إلى رئيس الوزراء والمطالبة حقًا بالاستمرار حتى نصف المدة في أكتوبر، لأنني أعتقد أن هذا ما تحتاجه العائلات".


وسيتم تكريم الأبطال المجهولين للوباء، مثل موظفي الرعاية الاجتماعية، وجامعي التبرعات، وعمال المتاجر، وسائقي وسائل النقل العام والتسليم، هم الذين يشكلون غالبية 414 اسمًا في قائمة التكريم لمسهماتهم الاستثنائية أثناء تفشي المرض.


وسيتم تكريم الممرضات اللواتي ماتوا، وسيتم تكريم دابر الإسلام شودري، من مدينة بو بشرق لندن، وقال إنه فخور بعد أن أصبح عضوًا في إدارة الأعمال الموسعة لجمع أكثر من 420 ألف جنيه إسترليني للإغاثة من فيروس كورونا، وقال إنه "يشكر الجميع من أعماق قلبه.


وأوضح شودري، الذي يبلغ من العمر 101 عامًا في يناير، إنه استلهم من الكابتن السير توم مور البالغ من العمر 100 عام، أن يمشي ما يقرب من 1000 لفة في حديقته أثناء صيام رمضان.


ومن بين الفرسان الجدد أيضا الفنان المخضرم تومي ستيل، 83 عاما، الذي أطلق عليه لقب "أول نجم موسيقى الروك أند رول" في بريطانيا، والذي حصل على المركز الأول في عام 1957 مع Singing the Blues.
AdvertisementS