AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلاب جامعة القاهرة يحصلون على الخدمات الطبية بالمستشفى الجامعى بالكارنيه.. واستعدادات لمواجهة أي سيناريو لكورونا

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 12:30 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
مريم عزت
  • افتتاح عيادات طبية جديدة بالمدينة الرياضية 
  • الخدمات التى تقدمها المستشفى الجامعة لطلاب الكليات 
  • التخصصات الطبية المتاحة لطلاب جامعة القاهرة 


تقدم جامعة القاهرة رعاية صحية كبير لجميع طلابها، وذلك عن طريق مستشفى الطلبة والعيادات الخارجية.


اقرأ أيضا:


كما يقدم مستشفى الطلبة جميع الخدمات الطبية على أعلى مستوى، وهذه الخدمات تقدم إلى طلبة الجامعة  - أعضاء هيئة التدريس – العاملين بالجامعة بشكل مجاني، وهناك علاج اقتصادي يقدم إلى المواطنين من خارج جامعة القاهرة. 


 يحتوى مستشفى الطلبة فى جامعة القاهرة على عدد كبير من الأقسام ومنها:

قسم الاستقبال، قسم خاص بالأسنان.
عيادة خارجية تخصصية (نساء – أنف وأذن – صدرية – جراحة – رمد – جلدية – مسالك بولية – باطنة طلاب – باطنة طالبات – نفسية وعصبية –  القلب – العلاج الطبيعى – سكر عظام – جراحة مخ وأعصاب".
جناح العمليات، المعمل، الأشعة، الصيدلية، التعقيم.
قسم الكلى، قسم العلاج الطبيعى.


اقرأ أيضا:


وكان  الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قال إنه فيما يخص احتمالية حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، فإن الدولة دائما تستعد للأسوأ ولكن تتمنى الأفضل، وبالتالي فإن المستشفيات الجامعية جزء من المنظومة الصحية لديها خطة واضحة للتعامل مع الوضع في حال حدوث موجة ثانية.


وأضاف "عبد الغفار"، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، أن هذه الخطة الجديدة تفرق عن القديمة أننا أصبحنا أكثر خبرة ودراية كما اصبح لدينا إلى حد كبير معرفة بالأعراض التي تصيب المريض من حيث الشدة والضعف في البداية، مشيرا إلى أنه كان يتم حجز كل من أصيب بكورونا حتى وإن لم تكن الأعراض شديدة.



وفى هذا السياق، قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إن هناك رعاية صحية لجميع طلاب جامعة القاهرة وذلك من خلال المستشفيات الجامعية. 


وأضاف الدكتور محمود علم الدين، فى تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن الطلاب يمكنهم الحصول على هذه الخدمات الصحية باستخدام الكارنيه الخاص بالكلية، مشيرا إلى أن هذه الخدمة متاحة بجميع  الجامعات وليس جامعة القاهرة فقط. 


كما يوجد عيادات طبية جديدة بالمدينة الرياضية، والتي ستقدم خدمات الكشف الطبي وكتابة العلاج لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وذلك تمهيدًا لافتتاحها وبدء العمل بها قريبًا، في إطار تقديم خدمات طبية مميزة لمنتسبي جامعة القاهرة وتخفيف العبء عنهم.


اقرأ أيضا:


وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتجهيز العيادات الجديدة بالمدينة الرياضية بالجامعة للكشف وكتابة العلاج، وتجهيز جداول الأطباء لبدء العمل قريبًا.



جدير بالذكر أن جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، تعاقدت مع مستشفى "وادي النيل" بحدائق القبة ومستشفى "العاصمة" بالمهندسين لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمعاشات بالجامعة، إلى جانب مستشفى الطلبة والمنيل التخصصي، وذلك في إطار تقديم خدمات طبية مميزة لمنتسبي جامعة القاهرة، وتخفيف العبء عليهم بعد تخصيص مستشفى الفرنساوي كمستشفى عزل واقتصار تقديم خدماتها الطبية على علاج مصابي فيروس كورونا من العاملين وأعضاء هيئة التدريس.



كما قدمت جامعة القاهرة، في وقت سابق، تيسيرات جديدة لعلاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة؛ منها السماح بالعلاج في أي مستشفى حكومي أو خاص معتمدة من وزارة الصحة، بنفس شروط العلاج الداخلي، بشرط إحضار الفواتير مختومة ومعتمدة، على أن تتحمل الجامعة سداد الثمن المعادلة لقيمة العلاج بمستشفياتها بعد التأكد من صحة الفواتير من الجهة المعالج فيها.


 كما أصدر رئيس جامعة القاهرة ، قرارًا بتشغيل عيادة كلية الحقوق ومستشفى الطلبة والمنيل الجامعي والملك فهد بقصر العيني لختم تجديد صرف الأدوية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس من المعاشات وذوي الأمراض المزمنة لتقليل تنقلهم وخروجهم من منازلهم، وقرر الاستمرار في تجديد قرارات صرف العلاج للعاملين وأعضاء هيئة التدريس من كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة لمدة 3 أشهر إضافية وهي: يونيو ويوليو وأغسطس من خلال اللجنة الطبية.


ووجه بتخصيص مندوب رسمي تحت إشراف عمداء الكليات ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كل كلية لتكرار وصرف العلاج للأساتذة فوق الستين وذوي الامراض المزمنة، دون الحاجة لتواجدهم شخصيًا.


كان الدكتور أحمد طه، مدير مستشفيات جامعة القاهرة، صرح بأن القصر الفرنساوي يقدم خدماته الطبية للعديد من الشركات والهيئات الدولية، وذلك بسعر التكلفة الدولية بناءً على طلبها رسميا، بينما تقدم الخدمات الطبية للمصريين كوحدة ذات طابع خاص وفقا للقوانين واللوائح.

AdvertisementS