AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مازدا تعلن عودة المحرك الروتاري لزيادة المدي الكهربائي في mazda MX-30.. صور

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:00 م
mazda MX-30
mazda MX-30
Advertisements
اشرف عطية
طرحت شركة مازدا عملاق صناعة السيارات اليابانية السيارة مازدا mazda MX-30 العام الماضي كأول سيارة كهربائية بالكامل للعملاق الياباني لتنافس بقوة في هذا المجال خصوصا بعد التفات انظار العالم لأستخدام مصادر الطاقة النظيفة للحد من تلوث البيئة و الحفاظ عليها و بعد ارتفاع اسعار المحروقات ايضا . 

وتأتي السيارة مازدا mazda MX-30 بمحرك ينتج 143 حصان وبطارية ليثيوم أيون 35.5 كيلووات ومدى 200 كيلومترللشحنة الواحدة ، و قد اعلنت مازدا عن تقديم نسخة جديدة من السيارة في وقت لاحق مع إضافة محرك رحوي-روتاري لإطالة المدى لراغبي السفر و من يحبون البطاريات ذات المدي الكبير .

وبعد الاعلان عن النسخة المحدثة للسيارة مازدا mazda MX-30 ستكون هذه أول عودة للمحرك الروتاري الأيقوني لمازدا منذ توقف إنتاج موديل mazda rx8 عام 2012 . 

و بالفعل سينطلق الموديل الإنتاجي الكهربائي للسيارة مازدا mazda MX-30 بمحرك روتاري بهدف اطالة مدي السير للشحنة الواحدة وسيتم طرحها في البلد الام اليابان خلال النصف الثاني من 2022 ثم بعد ذلك يتم تصديرها لباقي الاسواق العالمية .

جدير بالذكر انة تم مؤخرا طرح مازدا mazda MX-30 في نسختها الهايبرد و التي تعمل بالبنزين و الكهرباء بمحرك 2000 سي سي سكاي أكتيف المدعم بمحرك كهربائي اخر 5.1 كيلووات وبطارية 24 فولت امبير.
AdvertisementS