AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد وفاة الفنان القدير محمود ياسين.. تعرف على قصته مع السيارة زوبة.. فيديو وصور

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:26 ص
بعد وفاة الفنان القدير
بعد وفاة الفنان القدير محمود ياسين..تعرف على قصته مع زوبة
Advertisements
قسم السيارات
رحل عن دنيانا منذ قليل الفنان القدير محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض.


وشارك الفنان الراحل بمسيرة حافلة شهدت عددًا كبيرا من الأعمال الفنية المميزة التى ستظل محفورة فى أذهان الجميع سواء كانت فى السينما، كفيلم "الرصاصة لا تزال فى جيبي"، وحتى فى الدراما كمسلسل "العصيان".


وعلى مدار السنوات الماضية، قدم ياسين رصيدا عملاقًا من الأعمال المتنوعة، والتى برع فى تقديمها جميعًا، ونجح فى جذب الصغير قبل الكبير لمتابعة ما يقدمه، ولا ينسي أحد منا فى طفولته أغنية "حلوة يا زوبة" الشهيرة للفنان القدير.


جاءت كلماتها التى لا تزال فى أذهاننا: "حلوة يا زوبة.. طعمة يا زوبة.. اللي شافوكي قالوا أروبة.. أد البلية.. لفى الدنيا.. إكسبريس مجري ولهلوبة وحلوة يا زوبة.. متبوصوش بس لمنظرها شايلاني في الزحمة ونارها، عارفة الصح، وعارفة مسارها.. أد البلية.. لفي الدنيا إكسبريس مجري ولهلوبة وحلوة يازوبة".. من أشهر الأغاني التي عرفتها أجيال الثمانينات والتسعينيات فى طفولتهم، خصوصًا السيارة الحمراء التي ظهرت مع محمود ياسين كانت معشوقة الجماهير لأنها تتمتع بإطلالة مميزة وجذابة للأطفال. 

صاخِب المَخِل — حكى عمار الشريعي عن أغنية “حلوة يا زوبة” من مسلسل...

وللعلم فهي سيارة مميزة من طراز فيات 1100 الإيطالية العريقة، وظهرت في العديد من الأعمال الفنية، كان أشهرها مسلسل "غدا تتفتح الزهور"، بطولة الفنان محمود ياسين والفنانة سميرة أحمد، وتم إطلاق اسم "زوبة" على السيارة، في الأغنية الشهيرة "حلوة يا زوبة".


تُعد فيات 1100، أول سيارة تم تجميعها في مصر، ففي عام 1959 بدأت "1100" في الظهور بشوارع القاهرة، لتزاحم السيارات الفارهة، وهو أمر لم يتقبله المصريون في البداية، لكن خلال سنوات قليلة حققت السيارة انتشارًا واسعًا، وأصبحت تغطي جميع شوارع مصر.

سقراط on Twitter: "حلوة يا زوبة طعمة يا زوبة اللي شافوكي قالوا ...


جدير بالذكر أن أغنية "حلوة يا زوبة" كلمات سيد حجاب، وألحان عمار الشريعى، وغناء النجم محمود ياسين، من مسلسل "غدا تتفتح الزهور" بطولة محمود ياسين، وسميرة أحمد، وجميل راتب، وأحمد راتب، إخراج إبراهيم الشقنقيرى، وإنتاج عام 1984. 
AdvertisementS