AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على أهم العارضين والمعروضات بمعرض تراثنا

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 12:40 ص
صدى البلد
Advertisements
احمد قطب - ندي حمدي- هدير عبده
يستضيف معرض  تراثنا لهذا العام دولة السودان الشقيقة ويشارك فيه حوالي 600 عارض من مختلف المحافظات تضم معروضاتهم أرقى المنتجات اليدوية والتراثية التي تتمتع بالجودة والتميز وتعبر عن عمق وتفرد الحضارة المصرية.

ويعرض المشاركون بالمعرض المشغولات الفضية والنحاسية، والمنتجات الزجاجية، والصدف والخوص، ومفروشات أخميم، والسجاد اليدوي، والخزف، والحجارة، والإكسسوار الحريمي، ومنتجات الجلود، ووحدات الإضاءة، فضلا عن منتجات سيناء.

في البداية تقول الفنانة التشكيلية ايمان قطب احد العارضات بمعرض تراثنا لعدسة صدي البلد بدأت منذ عام ٢٠١٥ في إنشاء مشروعي الخاص ومازالت احاول في تطوير مصنوعاتي اليدوية بطريقة جديدة مستغلة موهبتهي في دمج التراث بالعصر.

وأضافت قطب  أنها تعتمد في أعمالها على موهبة الرسم على الخامات المختلفة مثل (الجلد والاكواب والدفاتر والاكسسوارات والحقائب والأحذية والاخشاب)، وطورت موهبتها في رسم البورتريه وتطويع الخامات لتقديم أعمال فنية فريدة، كما انها تستخدم العديد من الألوان حسب نوعية القطعة بما يضمن جودتها وثباتها مدى الحياة مع إتباع بعض التعليمات في التعامل معها.

واوضحت الفنانة التشكيلية مها راشد انها بدات أعمالها بفن الديكوباج بسبب موهبتها بالرسم منذ طفولتها وطورت هذه الموهبة عن طريق الكورسات حتى وصلت لعرض أعمالها بمعرض تراثنا وإقبال الجمهور على أعمالها الفنية التي تميل فيها لاستخدام الدهانات.

وأوضحت راشد أن كل عمل فني يتطلب جهد ووقت مختلف عن الاخر حسب الشغل المطلوب إظهاره به وحجمه وأوضحت انها تستخدم انواع عديدة من الألوان مثل (الوان الزيت والاكريلك والبلاستيك).

وأشارت  مها راشد أنها تطور أعمالها وتستغل منتجات قديمة تطور فيها وتبرز فيها معالم جديدة، ومن أبرز أعمالها (الاكسسوارات والساعات والتابلوهات).

وتابعت سوزان مجدي احد عارضين معرض تراثنا انها برعت مؤخرا بفن عرائس الكروشية بعد ظهوره بخمس أعوام من خلال المتابعة والدراسة ومن أبرز أعماله اميرات ديزني.

وأشارت مجدي انها اشتركت في معارض كثيرة  بأعمالها وهذه تعد المرة الثانية لها بمعرض تراثنا، وتقدم فيه مجموعة أعمال مختلفة وجديدة مثل (عرائس البحر - وشخصيات ديزني موضحا ان حجم العرائس  يكون ٣٥ سنتيمتر ويتراوح أسعارها من ٦٥٠ : ٧٥٠ جنيها.
AdvertisementS