AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البرلمان يوجه نصائح للمصريين بشأن قرب انتخابات مجلس النواب.. نواب: اختار مرشحك بعناية ودقة.. واتبع الإجراءات الاحترازية خلال المشاركة

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 03:00 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
حسن رضوان
  • برلمانى يوجه رسالة للمواطنين بمناسبة قرب موعد انتخابات النواب
  • برلماني يطالب بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى انتخابات مجلس النواب
  • اختار الأمثل.. برلماني يوجه رسالة للمصريين بمناسبة قرب موعد الانتخابات
  • برلماني يطالب المصريين بالمشاركة في الانتخابات .. ويؤكد: ترد على اتهامات الجماعة الإرهابية

وجه عدد من نواب البرلمان رسائل الى المواطنين بشأن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب القادمة واتباع الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى وذلك بعد أن أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2020.


وجّه عاطف مخاليف عضو مجلس النواب، رسالة الى المواطنين بمناسبة قرب موعد التصويت للانتخابات مجلس النواب، قائلا:" الانتخابات حقك ولكونها صانعة مستقبلك".

أكد "مخاليف" لـ"صدى البلد"، أن مجلس النواب هو المنبر الذى من خلاله يستطيع النائب أن يطالب بحقوق المواطنين وواجباتهم ويستطيع أن يراقب على الحكومة ويحاسبها، ولذلك يجب أن يقوم المواطنين لاختيار من يمثلهم فى انتخابات النواب بدقة عن طريق معرفة كل مرشح وتاريخه وبعد ذلك التقدم للتصويت له.

أشار عضو مجلس النواب إلى ضرورة أن يكون لدى المواطن وعى تام بكون من يقوم بتقديم رشاوى من خلال المرشحين فهو يريد أن يشترى صوتك مقابل الرشوة لكون لا يستطيع خوض انتخابات مشرفة.

كما، قال النائب سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن المرحلة الانتخابية ستتزامن مع موسم الدراسة، وعلي الجميع أن يراعي التباعد الاجتماعي والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وغسل الأيدي باستمرار وارتداء الماسك الطبي كل هذه الإجراءات ستساعد علي التخفيف.

وأضاف النائب لـ"صدى البلد قائلا:" بضرورة الاهتمام بالجانب الغذائي وتناول الأطعمة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي ، وتناول الموالح الفترة القادمة كالبرتقال إضافةً إلي ممارسة رياضة المشي والتعرض لأشعة الشمس". 

ومن جانبه، قال النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنهُ لا بد من توعية كافة أفراد الشعب في الفترة الانتخابية القادمة وتوجيه الناخب ماذا سيفعل داخل اللجنة الانتخابية

وأضاف حسن السيد في تصريحات خاصة لـ" صدى البلد" أنه لا بد من اختيار الشخص المناسب القادر علي خوض الحياة البرلمانية بطريقتها الصحيحة، مؤكدًا علي ضرورة البعد عن الرشاوي الانتخابية وضرورة التوعية من خلال وسائل الإعلام الفعالة ووسائل التواصل الاجتماعي

وفى السياق ذاته، طالب أحمد الخشب عضو مجلس النواب، المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية تجنبا فيروس كورونا المستجد، وذلك لاقتراب انتخابات مجلس النواب وذهاب المواطنين للادلاء باصواتهم.


وأكد "الخشب" لـ"صدى البلد"، أن مجلس النواب هو المنبر الذى من خلاله يستطيع النائب أن يطالب بحقوق المواطنين وواجباتهم ويستطيع أن يراقب على الحكومة ويحاسبها، ولذلك يجب أن يقوم المواطنين لاختيار من يمثلهم فى انتخابات النواب بدقة عن طريق معرفة كل مرشح وتاريخه وبعد ذلك التقدم للتصويت له.

جاء ذلك بعد أن أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2020.

- تقدم طلبات الترشح بدء من يوم الخميس 17 سبتمبر وحتى السبت 26 سبتمبر 2020

- كل من يرغب في الترشح يبدأ في إجراءات الكشف الطبي وفق القواعد المتبعة

- بدء تسجيل المصريين بالخارج لبياناتهم على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات  https://www.elections.eg/ اعتبارًا من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر

المرحلة الأولى
- 19 و20 أكتوبر بدء انتخابات المرحلة الأولى للانتخابات 
- 2 و3 نوفمبر بدء انتخابات المرحلة الثانية 
- 21 إلى 23 أكتوبر موعد تصويت المصريين بالخارج 
- 24 و25 أكتوبر موعد التصويت لانتخابات مجلس النواب للمصريين بالداخل
- 1 نوفمبر إعلان نتيجة المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب
- تجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج من 21 إلى 23 نوفمبر 2020
-تجرى جولة الإعادة للمصريين فى الداخل يومى 23 و24 نوفمبر
- 30 نوفمبر موعد اعلان النتائج النهائية لانتخابات المرحلة الأولى

المرحلة الثانية:
- تجرى عمليات التصويت للمصريين في الخارج من 4 إلى 6 نوفمبر
- تجرى عمليات التصويت للمصريين في الداخل من 7 و8 نوفمبر
- إعلان نتيجة الانتخابات 15 نوفمبر 2020

- تجرى جولة الإعادة  للمصريين بالخارج من 5 إلى 7 ديسمبر 2020
- تجرى جولة الإعادة  للمصريين في الداخل من 7 إلى 8 ديسمبر
- 14 ديسمبر إعلان النتائج النهائية لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب

يأتى ذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتصديق على القانون رقم 174 لسنة 2020، على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب وتعديلات القانون رقم 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب. 

وحدد القانون مدة عضوية مجلس النواب 5 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يومًا السابقة على انتهاء مدة المجلس القائم.


AdvertisementS