AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تصريحات وزيرة التضامن.. نواب: ظاهرة الإدمان تعرقل جهود مصر نحو التنمية.. ومطالب بنشر حملة "طرق الأبواب" في جميع المحافظات

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 08:59 ص
صندوق مكافحة الإدمان
صندوق مكافحة الإدمان
Advertisements
القسم السياسي
  • عبد الفتاح محمد: الإدمان ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع ولا بد من حلها
  • حسني حافظ: صندوق مكافحة الإدمان حقق نجاحات كبيرة في الفترة الماضية
  • شادية ثابت: التوعية ضرورية لحل مشكلة الإدمان 



واصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تنفيذ حملة طرق الأبواب؛ لتوعية الأسر بحى الأسمرات، بخطورة مشكلة المخدرات في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة كوادر تطوعية من أهالى الحى؛ بعد تدريبهم على اكتساب المهارات الحياتية لتنفيذ مبادرات التوعية بالتعاون مع متطوعى الصندوق.

وقالت "القباج"، إنه جارٍ تنفيذ العديد من البرامج التوعوية حول كيفية الوقاية من الإدمان عبر زيادة الوعي بين قاطني حي الأسمرات، خاصةً الشباب والمراهقين، وأيضًا التدريب على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من تعاطي المخدرات، وكذلك تعزيز الوعي والتثقيف الأسري، بما يكفل تمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات، وأن هذه التدخلات تعتمد على التواصل المباشر مع كافة  الأسر المقيمة بحى الأسمرات، وتأهيل الكوادر المجتمعية من الشباب للمشاركة في جهود التوعية بخطورة القضية، كما يتم تنفيذ حملات طرق الأبواب للأسر لتوعيتهم بخطورة المشكلة، واستفاد من هذه الخدمة 6066 أسرة حتى الآن بمتوسط الأسرة 5 أفراد مع مراعاة  تنفيذ الحملات في وقت مناسب لتواجد جميع أفراد الأسرة  من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءا يوميا، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة ل"صدى البلد"، بدور صندوق مكافحة الإدمان في تقليل الظاهرة، مؤكدين ضرورة العمل على وضع حل جذري لهذه الظاهرة. 

وفي هذا السياق، أشاد النائب عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب، بحملة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تحت مسمى حملة طرق الأبواب، والتي تهدف لتوعية الأسر بحى الأسمرات، مشيرا إلى ضرورة تعميم هذه الحملة على مختلف مناطق الجمهورية. 

وأوضح "محمد"، في تصريح خاص ل"صدى البلد"، أن ظاهرة الإدمان تهدد المجتمع المصري وتتسبب في العديد من الظواهر الأخرى والتي من ضمنها ظاهرة التحرش وغيرها من الظواهر التي تؤثر على المجتمع المصري، مؤكدا أن هذه الظاهرة سيتم حلها عن طريق التوعية والتعامل مع الشباب بشكل مباشر. 

وأفاد عضو مجلس النواب، أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لحل هذه الظاهرة من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، لافتا إلى أن السنوات المقبلة ستشهد قلة في اعداد المدمنين بشكل كبير. 


ومن جانبه، أشاد النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب، بحملة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تحت مسمى حملة طرق الأبواب، والتي تهدف لتوعية الأسر بحى الأسمرات، قائلا:"صندوق مكافحة الإدمان حقق نجاحات كبيرة في الفترة الماضية وننتظر منه المزيد". 

وأوضح "حافظ"، في تصريح خاص ل"صدى البلد"، أن ظاهرة الإدمان  قنبلة موقوتة تمثل عائقا كبيا للتنمية، قائلا:"الشباب هم العمود الفقري الذي تقوم عليه الأمم فكيف سيكون أوضاعنا في حال شباب مدمن للمخدرات". 

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة وضع حلول جذرية لهذه الظاهرة لإنه ينتج عنها ظواهر أخرى، مشيدا بدور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفن القباج.

وبدورها، طالبت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بحملات توعية مكثفة في مختلف المحافظات ضد ظاهرة إدمان المخدرات أو تعطيها، مشيدة بدور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، الذي واصل تنفيذ حملة طرق الأبواب؛ لتوعية الأسر بحى الأسمرات. 

وأكدت "ثابت"، في تصريح خاص ل"صدى البلد"، أن الدولة تسعى للنهوض والتقدم وتحقيق التنمية خلال السنوات القادمة، لافتة إلى أن ذلك لن يتحقق في ظل وجود مثل هذه الظواهر. 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الشباب هم قاطرة المستقبل ويجب حمايتهم من الأشياء التي قد تتسبب في تعرض مستقبلهم للخطر.
AdvertisementS